اتهامات موجهة لوائل كفوري في "البنت القوية" .. و تحيّزه للذكورية!!

اتهامات موجهة لوائل كفوري في "البنت القوية" .. و تحيّزه للذكورية!!

نور حمادة - المشهد

بعد مجموعة من الأغاني الحزينة و الكليبات التي يلفها الظلام ، يرجع الفنان اللبناني وائل كفوري بأغنية أعادته لمكانته كنجم للأغنية العربية، فبعد مرور أقل من 48 ساعة على طرحه فيديو كليب (البنت القوية)، حققت الأغنية نجاحاً منقطع النظير و مشاهدات عالية و احتلت مراكز متقدمة و كانت ترند في العديد من الدول العربية .

خاصة أنها كانت بلون غاب عنه الكفوري لفترة طويلة و استطاع من خلالها العودة للواجهة الغنائية التي تبدو بسيطة التنفيذ لكن قوتها في بساطتها، و بالرغم من ذلك كانت فكرة الكليب و وائل في مرمى الانتقادات حيث وصف العديد من رواد السوشال ميديا الكليب بالذكوري بغض النظر أن الأغنية تتحدث عن فتاة قوية و جميلة و لها تأثير كبير عليه حتى في غيابها .

إلا أن الفيديو كليب كان عبارة عن حفلة شباب صوّر بمنزل الكفوري في مزرعته بزحلة دون وجود أي فتاة إلى جانبه و تم وصفه بأنه عبارة عن (قعدة رجالة) .

من ناحية أخرى أثارت ألحان الأغنية جدلاً واسعاً بعد أن بدت و كأنها متطابقة مع أغنية ( سكر) للفنان السوري كرم صليبي الذي صرّح عن مدى التشابه مع أغنية الكفوري، حيث تعود أغنيته للعام 2019 أي قبل إصدار (البنت القوية) هذا الصيف .

ووصل حد التشابه إلى التطابق وسط تساؤلات من صاحب الأغنية إذا كانت تخاطر أفكار بالفعل ، و قال صليبي لأحد المواقع الفنية: إن اللحن مشابه إلى حد كبير متسائلاً إن كان الموضوع تخاطر أم سرقة فنية .. وقال: ممكن يكون تخاطر بس تخاطر زيادة .

و أشار صليبي إلى أنه لا يستطيع الجزم بأمر السرقة الفنية وقد يكون الموضوع تخاطراً فقط و قال: يعني شو بدو يعرّفه بغنيتي بس حتى الكلمات شبه بعض .

كرم صليبي لم يحقق شهرة فنية واسعة مع العلم أنه ينتمي لعائلة فنية شهيرة، فوالده الفنان ماهر صليبي و والدته الفنانة يارا صبري ابنة سليم صبري و ثناء دبسي، و لم يصدر إلى الآن أي تعليق من وائل كفوري حول الجدل الذي أثاره صاحب اللحن المتشابه مع أغنية صليبي التي تحولت إلى ترند أغنيات هذا الصيف .

يذكر أن أغنية ( البنت القوية) كتبها و لحنها سليم عساف و تولى توزيعها عمر صباغ و تجاوزت 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب وأن وائل كفوري يتحضر حالياً لتصوير أغنية كتبها له علي المولى لتكون الأغنية الثانية بعد ( كلنا مننجر) .

في الوقت الذي لا تكف فيه شبكات التواصل الاجتماعي عن نشر أخبار طليقته أنجيلا بشارة خصوصاً موضوع قيمة النفقة المتدنية التي تقبضها منه لرعاية ابنتيهما، إضافة إلى الأحاديث المنتشرة مؤخراً حول إمكانية حصول ارتباط جديد في حياته .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر