BMW تقدم الطراز M3 المعاد تصميمه لعام 2021 (صور)

BMW تقدم الطراز M3 المعاد تصميمه لعام 2021 (صور)

كانت بداية M3 في عام 1986 مع الطراز الأصلي الذي صنعته BMW لتلبية متطلبات إنتاج سيارات السباق الألمانية، أحب المشترون المتحمسون هذا الطراز منذ ذلك الحين وبعد 35 عاماً وصلنا إلى سيارة BMW M3 2021 المعاد تصميمها، والتي تستند إلى أحدث سيارات السيدان 3 Series التي تم طرحها لعام 2019، يتميز الطراز M3 الجديد بكونه طرازاً عملياً مناسباً للقيادة اليومية مع الكثير من القوة والإمكانيات التي تمكنك من استخدام السيارة على حلبات السباق.
يتم تقسيم التشكيلة بين M3 و M4 حيث يتشابه الموديلان من حيث المواصفات، لكن M4 تستخدم هيكل كوبيه بينما  M3 هي سيارة سيدان بأربعة أبواب.
كلاهما يستخدم الشبك العمودي العملاق المثير للجدل لسيارة كوبيه 4 Series العادية،  BMW تعرف زبائن الطراز M3 جيداً وتقول أنها أرادت منحهم سيارة تبدو مختلفة وعدوانية.
تم تحديد تاريخ إصدار الطراز M3 العادي في 2021. وستصدر نسخة M3 Competition بعدها ببضعة أشهر في صيف 2021.
تعمل M3 بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر. يشبه المحرك (S58) الجديد (كما تسميه BMW) محرك الطراز السابق (S55) ولكنه خضع لتعديل شامل. وينتج قوة 473 حصان بزيادة 48 حصان عن الموديل السابق. الطراز M3 Competition يكلف 2900 دولاراً إضافية ويزيد القوة  إلى 503 حصان
إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات ،توفر BMW ناقل حركة يدوي من ست سرعات، وهو أمر نادر بالنسبة لسيارة عالية الأداء هذه الأيام، الطراز M3 Competition يأتي بعلبة سرعة أوتوماتيكية فقط لأكبر تسارع ممكن، يقال أن المحرك القوي قد يعرض ناقل الحركة اليدوي للخطر. 
تعمل M3 و M3 Competition بالدفع الخلفي بشكل قياسي ، ولكن للمرة الأولى ستضيف BMW نظام الدفع الرباعي إلى التشكيلة، إنه ليس مجرد نظام دفع رباعي عادي. كما هو الحال مع M5. حيث ستجهز BMW الموديلات  التي تعمل بالدفع الرباعي بوضع للدفع بالعجلات الخلفية.
تتسارع M3 من 0-60 ميلاً في الساعة في 4.1 ثانية -  و 3.8 ثانية للطراز  Competition. تصل السرعة القصوى إلى 155 ميلاً في الساعة ، يمكن زيادة  السرعة إلى 180 ميلاً في الساعة باستخدام حزمة M Driver الاختيارية.

تعتبر إدارة الحرارة أمراً بالغ الأهمية نظراً لأن M3 تستخدم كسيارة سباق، مقارنة بسيارات الفئة 3 القياسية. تضيف M3 مآخذ أكبر والعديد من أنظمة التبريد .. ويستفيد الطراز Competition بشكل أكبر من مبرد ناقل الحركة.كما تلعب شبكة المقدمة  العملاقة دوراً في التبريد. من المتوقع أيضًا وجود أحمال عالية في المنعطفات، لذلك تزود BMW السيارة بنظام زيت مزدوج الحوض لضمان تشحيم المحرك  دائمًا بشكل جيد .


BMW M3 2021


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع