رانج روفر فيفتي 2021 الطراز التكريمي للعيد الخمسين لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة (صور)

رانج روفر فيفتي 2021 الطراز التكريمي للعيد الخمسين لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة (صور)

تحتفل رانج روفر بخمسين عاماً من الابتكارات الرائدة، والإتقان بلا مثيل، والقدرات الفائقة على كل التضاريس، عبر تقديمها لسيارة رانج روفر فيفتي (Range Rover Fifty) الجديدة.

وقد رسمت سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ملامح السوق منذ 17 حزيران 1970، وبعد خمسة عقود، نمت رانج روفر لتصبح عائلة من السيارات الفاخرة المحبوبة ذات القدرات الفائقة، فما تحمله من مزيج بين الابتكار في التصميم والصقل والهندسة ضمن لها مكانتها كمعيار لكل السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة.

على مدار 50 عاماً، احتلت رانج روفر العديد من المراتب الأولى عالمياً وحققت عدداً مبهراً من الإنجازات. وقد كانت أول سيارة رياضية متعددة الأغراض مزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم عند إطلاقها، وفي عام 1989 كانت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بالفرامل المضادة للانغلاق (ABS).

ولاحقاً في عام 1992 أصبحت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام مراقبة الجر الإلكتروني (ETC) ونظام التعليق الهوائي الكهربائي الأوتوماتيكي، لتزيد هذه الإضافات من روعة القيادة التي تشتهر بها سيارات رانج روفر على الطرقات العادية والوعرة.

وفي عام 2012، أصبح الجيل الأحدث من سيارة رانج روفر أول سيارة رياضية متعددة الأغراض تعتمد على بنية خفيفة الوزن من الألومنيوم، ما ساهم في جعلها أخف واقوى وأكثر كفاءة.

كما نجحت رانج روفر في عبور أخدود داريان الذي كان يعتقد أن المرور منه مستحيل، كما كانت أول سيارة يتم عرضها في متحف اللوفر في باريس، وفازت ببطولة رالي باريس – داكار مرتين، ولا تجمع سيارة سواها بين الفخامة والراحة والإتقان رفيع المستوى مع الأداء والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة والطرقات العادية.

ما زال بإمكاننا تتبع تاريخ سيارة رانج روفر الحالية إلى جذورها التي تعود إلى التصميم الأصلي في عام 1970، وذلك بفضل غطاء المحرك الصدفي، والسقف الطافي المميز، والباب الخلفي المقسوم عامودياً، وفتحات التهوية الأمامية المعروفة، وفي عامها الخمسين، ما زالت حتى الآن أفضل سيارة بالنسبة للكفاءة والاتصالات والفخامة والقدرات الفائقة.

واحتفالاً بمرور خمسين عاماً على أيقونة السيارات هذه، سيتم تحديد كمية سيارات رانج روفر فيفتي ليكون 1,970 سيارة فقط عالمياً، وذلك تمثلاً بالعام الذي صدرت فيه سيارة رانج روفر الأصلية.

وبناءً على طراز أوتوبيوغرافي المتسم بالفخامة، تحتوي سيارة رانج روفر فيفيتي مجموعة من التفاصيل الخارجية المخصصة لها بلون “أطلس” الذهبي، إلى جانب تصميمين فريدين للعجلات بقياس 22 بوصة، ويحتوي شعار السيارة على كلمة “Fifty” (خمسين) المكتوبة بيد المدير الإبداعي في لاند روفر البروفسور جيري ماكغفرن شخصياً، وستظهر الكلمة على الهيكل الخارجي للسيارة وفي تصميمها الداخلي على لوحة “1 من 1970” الفريدة على وحدة التحكم المركزية الفريدة، ومساند الرأس، ولوحة التحكم، ودواسات العتبات.

وقال البروفسور جيري ماكغفرن، المدير الإبداعي في “لاند روفر”: “في عالم السيارات الفاخرة، لطالما كانت رانج روفر مختلفة عن السيارات الأخرى بتميزها وقوتها. ميزاتها الفريدة والمتقدمة، مع توجهاتها الهندسية غير المسبوقة، تشكّل قيمها الجوهرية التي تنال إعجاب عملائنا منذ إطلاق أول سيارة عام 1970”.

وستتوفر سيارة رانج روفر فيفتي بقاعدتي العجلات القياسية والطويلة، إلى جانب عدة خيارات من الألوان المختارة بعناية، وهي “الرمادي الكارباتي” (Carpathian Grey) و”روزيلو الأحمر” (Rosello Red) و”آروبا” (Aruba)، و”سانتوريني الأسود” (Santorini Black).

 

كما يوفر قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في لاند روفر عدداً محدوداً جداً من سيارات رانج روفر فيفتي بألوان “التراث” الثلاثة المعاد إنتاجها من لوحة ألوان رانج روفر الأصلية، وهي “توسكان الأزرق” (Tuscan Blue) و”باهاما الذهبي” (Bahama Gold) و”دافوس الأبيض” (Davos White)، كما ستتوفر عدة خيارات لمجموعة نقل الحركة، بما فيها البنزين والديزل، وطراز كهربائي هجين قابل للشحن (PHEV) بقوة 400 حصان.*

والآن مع وصولها إلى رابع جيل وبيعها أكثر من مليون سيارة، أصبحت رانج روفر تعبيراً مطلقاً عن الفخامة، فتصميمها البديع الذي لا تخطئه العين، مع قدرتها الفائقة والفريدة على خوض كل التضاريس، يؤكد أن رانج روفر ما زالت بذات الفرادة والأهمية التي كانت عليها سنة 1970.

عائلة رانج روفر

بعد ثلاثة عقود قضتها في مقدمة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، تحولت سيارة رانج روفر إلى عائلة سيارات في 2005 مع إطلاق سيارة رانج روفر سبورت، وهي سيارة تحتوي على ما تتميز به سيارة رانج روفر الأكبر حجماً من فخامة وقدرات فائقة، مع شخصية رياضية وقيادة أكثر متعة.

وفي 2010، انطلقت سيارة رانج روفر إيڤوك المدمجة، والتي يتم إنتاجها من أجل العملاء الأصغر سناً والأكثر ارتباطاً بالمدن. وفي 2017، انضم فرد جديد إلى العائلة مع تقديم سيارة رانج روفر ڤيلار، لتملأ الفجوة بين رانج روفر سبورت ورانج روفر إيڤوك، وتستقي هذه السيارة اسمها من أوائل نماذج سيارة رانج روفر. وسّعت رانج روفر ڤيلار من مجموعة منتجات رانج روفر، وتميّزت بتصميمها المبسط ومقصورتها الداخلية الغنية بالتكنولوجيا.

 

 

 

 

 

 

wheelz.me

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني