نصائح للحفاظ على شباب البشرة بعد الأربعين

نصائح للحفاظ على شباب البشرة بعد الأربعين

المشهد - جمال
تتعرض البشرة للعديد من عوامل التلوث وأشعة الشمس التي يمكن أن تسرع الشيخوخة وظهور التجاعيد، وإذا كنت تحلمين بالحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك إلى ما بعد سن الأربعين، نقدم لك مجموعة من النصائح والإجراءات التي يجب اتباعها بشكل يومي:

1- حماية البشرة من الشمس
 
التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يضر بشرتك مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة على شكل فرط تصبغ أو بقع شمسية أو تجاعيد أو نمش. لمنع هذا، استخدمي دائماً واقي شمسي بعامل وقاية أعلى من 30 قبل الخروج من المنزل وحتى في الداخل.

2- فيتاميني E و C
هذه الفيتامينات غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجلد، فهي تحسن مرونة وليونة بشرتك. الأطعمة مثل المكسرات ومنتجات الألبان والبذور والزيوت النباتية والخضروات الورقية والحمضيات والفلفل الحار والكيوي والليمون غنية بهذه الفيتامينات.

3- الابتعاد عن التوتر

عندما تكونين تحت الضغط، فإن بشرتك وشعرك يعكسان ذلك بشكل مباشر. افعلي أشياء تهدئ حواسك وتجعلك تشعرين بالاسترخاء، مثل ممارسة التأمل واليوغا، أو مارسي هوايات مثل الرسم أو الغناء أو الطهي أو الجري.

4- أزيلي المكياج قبل النوم

يؤدي ترك مساحيق التجميل على الوجه أثناء النوم إلى انسداد المسام، وهذا بدوره يمكن أن يقود إلى ظهور التجاعيد أو ظهور حب الشباب. ومن الضروري إزالة أي مكياج على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش، حيث يساعد ذلك بشرتك على التنفس ويمنع الأوساخ والشوائب الأخرى من التسرب إليها.

5- ترطيب البشرة

بمجرد الخروج من الحمام، ضعي طبقة مناسبة من الكريم المرطب، وابحثي عن مكونات مثل الجلسرين أو الزيوت المعدنية أو حمض الهيالورونيك، والتي تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد.

6- شرب الماء

اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة وناعمة. ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى تسريع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
ما رأيك بتشكيلة الحكومة الجديدة؟
تشكيلة جيدة وتدعو للتفاؤل
كنا نتوقع تغيير حكومي جذري
تحتاج لبعض الوقت للحكم عليها
لا تحمل جديداً في الشكل أو في المضمون ومعظم طاقمها ساهم بشكل أو بآخر في الأزمة
النتائج
تشكيلة جيدة وتدعو للتفاؤل
كنا نتوقع تغيير حكومي جذري
تحتاج لبعض الوقت للحكم عليها
لا تحمل جديداً في الشكل أو في المضمون ومعظم طاقمها ساهم بشكل أو بآخر في الأزمة