شالكه يهدد أطماع البايرن في كأس ألمانيا

شالكه يهدد أطماع البايرن في كأس ألمانيا

المشهد - رياضة

يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب مرشحاً بقوة لبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم عندما يحل ضيفاً على شالكه في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.
ويمر الفريق البافاري بأفضل حالاته في الآونة الأخيرة وقطع شوطاً كبيراً في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على مضيفه تشلسي الانكليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي، كما سحق مضيفه هوفنهايم بنصف دزينة نظيفة من الأهداف خولته الابتعاد ثلاث نقاط في صدارة الدوري الذي يحمل لقبه في المواسم السبعة الأخيرة.
ويسعى بايرن ميونيخ الذي يفتقد خدماته مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الاصابة في الركبة، إلى مواصلة مشواره في المسابقة المتوّج بلقبها 19 مناسبة (رقم قياسي)، في محاولة منه للاحتفاظ بالثنائية المحلية بعد أن تفوق على لايبزيغ، مطارده المباشر على لقب الـ"بونديسليغا" هذا الموسم، في نهائي العام الماضي بثلاثية نظيفة.
وعلى النقيض من النادي البافاري، يمر شالكه بأسوأ حالاته حيث لم يتذوق طعم الفوز منذ بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه الصعب على ضيفه هرتا برلين 3-2 بعد التمديد في الرابع من شباط الماضي حيث تعادل مرتين مع بادربورن 1-1 وماينتس صفر-صفر وخسر مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه لايبزيغ صفر-5 ومضيفه كولن بثلاثية نظيفة.
كما أن شالكه خسر مرتين أمام النادي البافاري هذا الموسم، الأولى بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلسينكيرشن في المرحلة الثانية في 24 آب الماضي، والثانية بخماسية على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في 25 كانون الثاني الماضي ضمن المرحلة التاسعة عشرة.
ويلعب أيضا ساربروكن من الدرجة الرابعة مع ضيفه فورتونا دوسلدورف الذي يعاني في البوندسليغا حيث يحتل المركز السادس عشر الذي يجبر صاحبه على خوض الدور الفاصل لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويختتم الدور ربع النهائي بمواجهتين أبرزهما استضافة أينتراخت فرانكفورت الذي أطاح بالوصيف لايبزيغ 3-1، لفيردر بريمن الذي حقق المفاجأة بإقصائه بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-2، كما يلتقي باير ليفركوزن مع ضيفه أونيون برلين في مواجهة يطمح خلالها الأول لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في المسابقة.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر