بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا.. وخروج مفاجئ لدورتموند ولايبزيغ

بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا.. وخروج مفاجئ لدورتموند ولايبزيغ

المشهد - رياضة 

واصل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه هوفنهايم بعدما حول تخلفه أمامه بهدف الى فوز 4-3 في مباراة متقلبة ومثيرة تقدم فيها النادي البافاري 4-1 على "أليانز أرينا".
وبدأ النادي البافاري اللقاء متعثرا بعد تخلفه بهدف بالنيران الصديقة بعدما حول جيروم بواتنغ الكرة في شباكه حين حاول اعتراض عرضية من التوغولي إيهلاس بيبو في الدقيقة الثامنةلكن مدافع هوفنهايم بنيامين هوبنر رد الجميل للنادي البافاري وأدرك له التعادل في الدقيقة 12 حين حول الكرة في شباك فريقه إثر عرضية من الكندي الشاب ألفونسو ديفيس في الدقيقة 19 عاما، قبل أن يضعه توماس مولر في المقدمة بعد أن وصلته الكرة بتمريرة طويلة من النمساوي دافيد آلابا، فحولها بساقه مباشرة في الشباك في الدقيقة 20.

واكتملت عودة النادي البافاري، الفائز بلقب المسابقة 19 مرة (رقم قياسي)، بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي بكرة رأسية إثر خروج خاطىء من الحارس فيليب بنتكه في الدقيقة 36، وبقي الوضع على حاله حتى الدقيقة 72 حين اعتقد بنيامين هوبنر أنه عوض الهدف الذي سجله في مرماه عن طريق الخطأ، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعدما تبين أنه لمس الكرة بيده قبل تسديدها في شباك مانويل نوير.

وجاء رد بايرن قاسياً بتسجيله الهدف الرابع عبر ليفاندوفسكي الذي وصل الى الشباك للمرة الثانية بكرة رأسية، وهذه المرة إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى في الدقيقة (80)، مسجلاً هدفه الخامس والثلاثين هذا الموسم في 29 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات، بينها 22 في الدوري.

وعادت الحياة بعض الشيء الى هوفنهايم حين قلص الفارق بتمريرة من السويسري ستيفن تسوبر إلى موناس دبور الذي التف على نفسه قبل أن يسدد في شباك نوير في الدقيقة 82، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ارتُكِب خطأ دفاعي آخر وهذه المرة من الفرنسي بنجامان بافار الذي تسبب بالهدف الثالث لهوفنهايم حين حاول قطع كرة عرضية، فحولها في القائم الأيمن لمرمى فريقه ثم ارتدت لتصل دبور أيضا فحولها في الشباك الخالية (2+90).

بالمقابل حقق فريق فيردر بريمن مفاجأة من العيار الثقيل وصعد إلى ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومثل تأهل بريمن نتيجة صادمة لدورتموند المتألق محلياً في الفترة الأخيرة حيث يحتل بريمن المركز السادس عشر على لائحة ترتيب البوندسليغا فيما يأتي دورتموند في المركز الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

وتخلف دورتموند بهدفي دايفي سيلكه في الدقيقة (16) وليوناردو بيتانكورفي الدقيقة (30) لكن بعد حلول هالاند (19 عاماً) بديلاً، قلص اللاعب القادم من ريد بول سالزبورغ النمساوي الفارق، متابعا كرة من على خط المرمى في الدقيقة 67 لكن بريمن استعاد فارق الهدفين عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا في الدقيقة (70)، قبل ان يقلص الاميركي الشاب جيوفاني رينا (17 عاماً) الفارق مجدداً في الدقيقة (78). وأصبح رينا بعمر 17 عاما و82 يوما أصغر لاعب يسجل في مسابقة الكأس.

كذلك تخطى آينتراخت فرانكفورت عقبة لايبزيغ الثاني على لائحة ترتيب فرق الدوري الألماني بالتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأقيمت المباراة على ملعب كومرزبنك أرينا معقل آينتراخت الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق مهاجمه البرتغالي أندريه سيلف من ركلة جزاء قبل أن يضيف لاعب الوسط الصربي فيليب كوستيتش الهدف الثاني في الدقيقة 51، وفي الدقيقة 69 أحرز داني أولمو هدف تقليص الفارق للايبزيغ وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة عاد كوستيتش وأحرز الهدف الثاني له والثالث لآينتراخت فرانكفورت فحسم الفريق تأهله إلى الدور ربع النهائي وسبق لفرانكفورت الفوز بلقب كأس ألمانيا 5 مرات آخرها عام 2018 وواصل بذلك آينتراخت تفوقه على لايبزيغ إذ أنه كان قد فاز عليه في الملعب ذاته بهدفين دون رد في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني.

وصعد شالكه إلى الدور ربع النهائي عقب تغلبه الصعب على هيرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد، وشهدت المباراة "ريمونتادا" مثيرة لشالكه إذ تقدم هيرتا بهدفين نظيفين عن طريق باسكال كوبكي في الدقيقة 12 والوافد الجديد على صفوف الفريق، البولندي كريستوف بيونتيك في الدقيقة 39.

وقلب شالكه الطاولة تماماً على فريق العاصمة في الشوط الثاني بإحرازه هدفين عن طريق دانييل كاليغيوري في الدقيقة 76 والمغربي أمين حارث في الدقيقة 82، فخاض الفريقان شوطين إضافيين، شهد ثانيهما إحراز بينيتو رامان هدف التأهل لشالكه بطل الكأس في خمس مناسبات آخرها عام 2011.

من جهته، أنهى أونيون برلين مغامرة مضيفه فيرل من الدرجة الرابعة وبلغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، بفوزه المتأخر عليه بهدف، وانتظر أونيون برلين الذي سبق له الوصول إلى ربع النهائي مرة واحدة موسم 2000-2001 حين واصل مشواره حتى النهائي قبل الخسارة أمام شالكه صفر-2، حتى الدقيقة 85 لحسم بطاقته بفضل هدف سجله روبرت أندريتش.

وفي مباراة أخرى، احترمت أيضا التراتبية، بلغ ليفركوزن الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه شتوتغارت الذي ينافس هذا الموسم في الدرجة الثانية، بنتيجة 2-1، وبقي التعادل السلبي سيد الموقف حتى الدقيقة 71 حين افتتح ليفركوزن التسجيل بهدية من فابيان بريدلو الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه، ثم أضاف لوكاس ألاريو الثاني في الدقيقة 83، قبل أن يقلص الضيوف الفارق عبر سيلاس وامانغيتوكا (85).

وصعد ساربروكن من الدرجة الرابعة إلى ربع النهائي محققاً إنجازاً تاريخيا له بعد تفوقه على ضيفه كارلسروه من الدرجة الثانية بركلات الترجيح (5-3) عقب تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر