دورتموند لاستعادة التوازن

دورتموند لاستعادة التوازن

المشهد - رياضة
يسعى بوروسيا دورتموند إلى العودة لسكة الانتصارات عندما يستضيف أينتراخت فرانكفورت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وعينه على القمة المرتقبة أمام باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية العريقة.
ويمني بوروسيا دورتموند النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفه فرانكفورت ورفع معنويات لاعبيه بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفيه فيردر بريمن 2-3 كلفته الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية، وباير ليفركوزن 3-4 في الدوري حرمته من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ المتصدر  ويملك بوروسيا دورتموند 39 نقطة بفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ مقابل 43 نقطة لبايرين ميونيخ و42 نقطة للايبزيغ.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لبوروسيا دورتموند كون البوندسليغا هي المسابقة المحلية المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس، رغم أنها جاءت في توقيت حرج بالنسبة له بالنظر إلى خسارتيه الأخيرتين واستضافته باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويملك بوروسيا دورتموند خطا هجوميا ناريا هو الأفضل في الدوري برصيد 59 هدفا بينها 18 في مبارياته الأربع الأخيرة في البوندسليغا منها سبعة لمهاجمه الواعد الوافد حديثا من سالزبورغ  النمسوي إرلينغ هالاند (19 عاما)، لكنه يعاني الأمرين دفاعيا حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف في المباريات ذاتها.
وستكون مواجهة فرانكفورت اختبارا جديا لدورتموند كون ضيفه لم يخسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري وحقق انتصارين لافتين الأسبوع الماضي بتجريده لايبزيغ من لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية (3-1) وفوزه الكبير على ضيفه أوغسبورغ 5-صفر في المرحلة الماضية، فضلا عن أنه أرغم دورتموند على التعادل 2-2 ذهابا بعدما تقدم الاخير مرتين.
وتنتظر بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة رحلة صعبة الأحد إلى كولن الثالث عشر والذي حقق خمسة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.
ويدرك بايرن ميونيخ جيدا أهمية النقاط الثلاث في ظل المنافسة القوية التي يواجهها من مطارده المباشر لايبزيغ ودورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ، وبالتالي سيطمح إلى العودة لسكة الانتصارات لضمان بقائه على القمة وأهدر بايرن ميونيخ نقطتين في المرحلة الماضية عندما أرغمه لايبزيغ على التعادل وحرمه من الفوز السابع تواليا.
ويملك لايبزيغ فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا عندما يستضيف فيردر بريمن السابع عشر قبل الاخير السبت ويخوض لايبزيغ المباراة وعينه على الرحلة الصعبة إلى لندن لمواجهة توتنهام الإنكليزي الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال.
بدوره، يبدو بوروسيا مونشنغلادباخ مرشحا فوق العادة لتشديد الخناق على النادي البافاري عندما يحل ضيفا على فورتونا دوسلدورف السادس عشر ويلتقي السبت أيضا، بادربورن مع هرتا برلين، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، واوغسبورغ مع فرايبورغ، وأونيون برلين مع باير ليفركوزن، ويلعب الأحد أيضا ماينتس مع شالكه.                      
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر