دورتموند يخطف هالاند

دورتموند يخطف هالاند

المشهد - رياضة
بعد منافسة شديدة مع عدد من الأندية الأوروبية أعلن بوروسيا دورتموند الألماني ضم المهاجم النرويجي الواعد إيرلينغ هالاند قادماً من ريد بول سالزبورغ النمساوي بعقد يمتد حتى حزيران عام 2024.

وكشفت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار بأن قيمة الصفقة بلغت 20 مليون يورو، مشيرة أن عقد المهاجم الذي يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال اوروبا هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف، كان يتضمن بنداً جزائياً مع سالزبورغ ما يفسر قيمة الانتقال المتدنية.

وأكد المدير التنفيذي لدورتموند هانس يواكيم فاتسكه بأن فريقه حصل على الموهبة السكندينافية "على الرغم من عروض عدة من أبرز الأندية الأوروبية".

أما هالاند فقال "دخلت في مفاوضات معمقة مع إدارة النادي والإدارة الرياضية وتحديداً مع هانس يواكيم فاتسكه، ميكايل تسورك (المدير الرياضي) ولوسيان فافر (المدرب). منذ البداية، أردت بكل تأكيد الانتقال إلى هذا النادي".

وبات هالاند بعمر الثامنة عشرة و58 يوماً ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا في مرمى غنك البلجيكي في أيلول الماضي ووحدهما النجمان السابقان الإنكليزي واين روني والإسباني راوول غونزاليس نجحا في ذلك قبله وفي سن أصغر منه.

كما أن هالاند هو أول لاعب تحت العشرين عاماً يسجل في أول خمس مباريات له في دوري الأبطال، ونظراً لتألقه هذا الموسم، حاولت أندية أوروبية عريقة إغراء هالاند بالانضمام إليها بينها مانشستر يونايتد الإنكليزي وجوفنتوس الايطالي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي فإن هالاند "سينضم إلى الفريق في 3 كانون الثاني في معسكره التدريبي في ماربيا (إسبانيا)".

ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري الألماني برصيد 30 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن لايبزيغ المتصدّر وكان يبحث عن رأس حربة حقيقي للعب إلى جانب أو الحلول بدلاً من الإسباني باكو ألكاسير الذي أظهر عدم استقرار في المستوى هذا الموسم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر