بمبادرة من لجنة التحقيق الروسية: أطفال سوريون يزورون موسكو (صور + فيديو)

بمبادرة من لجنة التحقيق الروسية: أطفال سوريون يزورون موسكو (صور + فيديو)

موسكو - ناهل الخطيب
بمبادرة من لجنة التحقيق الروسية ورئيسها السيد  ألكساندر باستريكين ، ودعم كل من وزارة الدفاع ووزارة الخارجية الروسية وسفارة الجمهورية العربية السورية في موسكو ، نظمت إدارة العمل التربوي في الإدارة زيارة إلى العاصمة الروسية قام بها أطفال من الجمهورية العربية السورية ، حيث أتيحت لأطفال المدارس السورية ، وهم أطفال الجنود الذين استشهدوا في معارك مع المتطرفين  فرصة للاستجمام في روسيا.

هبطت طائرة تابعة لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي على متنها 20 طفلاً سورياً ومرافقتهم في أحد مطارات العاصمة ، وبعد ذلك تم نقلهم إلى بناء تابع للجنة المسمى باسم ألكسندر نيفسكي ، تلقى الضيوف ترحيبا حارا من طلاب لجنة التحقيق.
تضمنت الزيارة برنامجا تعريفيا تعليميا وثقافيا وترفيهيا ايضا سمح للضيوف الشبان بالهروب من صعوبات الحرب والمعاناة والألم الناجمين عنها.

بدأت بزيارة إلى قاعات قصر الكرملين ، وكذلك المعالم المعمارية والهندسية الموجودة على أراضي الكرملين. كما قاموا برحلة إلى حديقة "زاريادي" إحدى مناطق الجذب الرئيسية في العاصمة .
كما أثارت "الرحلة فوق موسكو" والجليد الكهفي فرحة كبيرة للاطفال ، حيث رأوا ولمسوا الثلج لأول مرة.
 تذوقوا الذ أصناف الآيس كريم عند زيارتهم معمل الآيس كريم ومن ثم زاروا حديقة "باتريوت" ، كما حلوا ضيوفا على أكبر مركز لفن لعب الدمى - مسرح الدمى المركزي الذي سمي على اسم ابرازتسوف س. ف. وقاموا بزيارة حوزة ( مزرعة ) سانتا كلوز.

تضمن البرنامج حفلاً موسيقيا أعده طلاب لجنة التحقيق لأصدقائهم الجدد من سوريا ، حيث أظهر من خلاله الشبان السوريون مواهبهم أيضا. وكان أحد الضيوف لهذا الحدث سفير الجمهورية العربية السورية فوق العادة والمفوض لدى الاتحاد الروسي السيد رياض حداد ، الذي أشار إلى الأجواء الودية وشكر الجانب المتلقي على هذا الموقف اليقظ والحساس.

الحدث الهام كان اجتماعا مع رئيس لجنة التحقيق الروسية السيد ألكساندر باستريكين مخاطباً الأطفال السوريين :
 " إن الجانب الروسي يبذل قصارى جهده لتحقيق السلام والهدوء في وطنك. بما في ذلك تقدم روسيا المساعدة الإنسانية لتسهيل البقاء على قيد الحياة في هذه اللحظة الصعبة في التاريخ.  وأضاف : "نريد أن تكون إقامتكم في موسكو كقصة للعام الجديد في فصل الشتاء".
كما أخبرهم خلال الاجتماع عن برنامج تدريب المتدربين ، وطريقة حياتهم والمشاركة في مختلف الأحداث الهامة اجتماعيا كما تعرف الشبان على " متابعة الشباب الوطني الروسي لجميع أعمال الخير" الذي نظمته لجنة التحقيق المكرس للاحتفال بذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى.

وبعد أن أبدوا اهتماما بكلمات رئيس القسم ، شكروا رئيس اللجنة نيابة عن الجانب السوري على الترحيب الحار ، مشيرين إلى أنهم حقا يحبون روسيا . كما غنى الأطفال السوريون أغنية وطنية وقرأو بعض القصائد .
وفي نهاية الاجتماع ، قدم ألكساندر باستريكين هدايا لجميع الأطفال ، مشيرا إلى أنه في المستقبل سيتوسع برنامج دعوة الأطفال من سوريا إلى روسيا.

قضى الوفد السوري حوالي أسبوع في موسكو.
اكتسب طلاب هيئة التدريس في روسيا مع الضيوف السوريون على أصدقاء جدد ومعرفة جديدة ، حيث تلقوا مشاعر إيجابية وانطباعات حية.
وبالنسبة للأطفال السوريين ، أصبحت رحلة موسكو بمثابة هدية العام الجديد.

وهنا أود الإشارة إلى ان مساعدة الأطفال المتأثرين بالأعمال الإرهابية والنزاعات المسلحة يعد جزءاً لا يتجزأ من عمل لجنة التحقيق لحماية حقوق ومصالح القاصرين المتضررين من الجريمة.
 

 


بمبادرة من لجنة التحقيق الروسية: أطفال سوريون يزورون موسكو


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني