تويوتا تاكوما 2020: تعديلات كثيرة تبقي الشاحنة المتوسطة الحجم في إطار المنافسة (صور)

تويوتا تاكوما 2020: تعديلات كثيرة تبقي الشاحنة المتوسطة الحجم في إطار المنافسة (صور)

المشهد- محركات
تويوتا تاكوما موجودة بشكل أو بآخر منذ عام 1995 حيث ظلت Tacoma سيارة البيك أب متوسطة الحجم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة لـ 13 عاماً، ولكن مع ارتفاع المنافسة في قطاع الشاحنات الصغيرة مع الوافدين الجدد مثل فورد رينجر وجيب جلادييتور لم تتمكن تاكوما من الحفاظ على أمجادها.

لحسن الحظ تحصل Tacoma على العديد من التحديثات لعام 2020، وعلى الرغم من أن تويوتا لم تقم بتعديل Tacoma بشكل جذري، فإن هذه الإضافات الجديدة لعام 2020 تجعل هذه الشاحنة أكثر سهولة للتعامل معها من أيِّ وقتٍ مضى.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا

أولاً تحصل Tacoma على ترقية تقنية صغيرة ولكنها ضرورية حيث يستخدم الموديل الأساسي SR نظام ترفيه ومعلومات بشاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش، أما الموديلات الأخرى فتأتي مع شاشة بحجم 8 إنش جميعها تدعم Apple CarPlay وَ Android Auto ، بالإضافة إلى Amazon Alexa.

في المقصورة الداخلية مقعد القيادة في Tacoma 2020 قابل للتعديل كهربائياً في جميع الموديلات باستثناء الإصدار الأساسي SR وهي ميزة كان الناس يطلبونها منذ زمن طويل.

التصميم
أكبر تحديثات Tacoma هي في التصميم الخارجي، حيث تحصل معظم الموديلات على تصميم جديد للشبكة الأمامية والمصابيح الأمامية ومع ذلك يحتفظ الإصدار الأغلى TRD Pro بشبكته القديمة مع وضع شعار "Toyota" كبير في المنتصف. كما يحصل الإصدار TRD Pro على مصابيح أمامية LED جديدة مع إشارات انعطاف متتابعة.
أما في الخلف فتحصل المصابيح الخلفية في تاكوما على تعديلات صغيرة في التصميم.

على الرغم من مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً فإن المقدمة الطويلة تجعل من الصعب على السائق رؤية مكان وجود العجلات، الأخبار السارة هي أن الموديلين TRD Pro و TRD Off-Road مجهزان بشاشة تعرض الفيديو لما يحدث أسفل الشاحنة ولكن دقة الفيديو سيئة للغاية. وكاميرا عالية الوضوح ستكون إضافة مهمة للسيارة.

المحرك وعلبة السرعة
الموديلين TRD Pro و TRD Off-Road يأتيان بشكل قياسي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 278 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر قياسي في شاحنات SR و SR5، ولكن بقوة 159 حصان فقط و 244 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويعتبر ضعيفاً جداً مقارنةً بالمحرك V6.
كلا المحركين مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع دفع خلفي أو رباعي. اختيارياً يمكن أن يأتي المحرك V-6 مع علبة سرعة يدوية بست سرعات.

ميزات السلامة وأنظمة المساعدة في القيادة
تاكوما مجهزة بعدد من تقنيات مساعدة السائق في جميع المجالات تشمل هذه الأنظمة: مكابح طوارئ تلقائية قبل التصادم، الكشف عن المشاة، مثبت سرعة تكيفي للسرعات العالية (مما يعني أنه يعمل فقط فوق سرعة 40 كيلومتر في الساعة)، تنبيه مغادرة حارة القيادة، مصابيح أمامية عالية أوتوماتيكية.
أما مراقبة النقط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية فتتوفر كميزات اختيارية في الموديلين TRD Sport و TRD Off-Road فقط.

استهلاك الوقود: 7.5 - 9.5 كيلومتر / ليتر

السعر
SR: $26,000
SR5: $27,800
TRD Sport: $32,800
TRD Off-Road: $34,000
Limited: $38,800
 TRD Pro: $46,700


2020 Toyota Tacoma


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني