الموسيقار" Yanni" يأسر القلوب في مهرجان بيروت

الموسيقار" Yanni" يأسر القلوب في مهرجان بيروت

المشهد- أخبار فنية
لا أحد ينتزع بريق تلك الليلة من مهرجان أعياد بيروت الذي أراد هذا العام أن يُدهش العاصمة بأروع العروض العالمية على مسرحه بدورته الثامنة، الموسيقار Yanni يوناني الأصل أسر القلوب بمعزوفاته وأدائه الى جانب فرقته الموسيقية التي قادها ورسم طريق ابداعها في ليلة من العمر، الرحلة انطلقت عند الساعة التاسعة والنصف بحضور ياني المميز. كل شيء رائع، هناك روعة الفرقة وروعة الأداء وروعة ياني وروعة الحضور بتفاعله.
غصّت مدرجات أعياد بيروت بآلاف المعجبين الذين تخطّى عددهم الخمسة آلاف، بحضور عدد من الوجوه السياسية والاجتماعية بينهم وزير السياحة أفيديس كيدانيان ووزير الدفاع الوطني الياس بو صعب والنائب فيصل كرامي، الى جانب سفير اليونان في لبنان فرانسيسكوس فاروس، ورئيس بلدية بيروت جمال عيتاني.
يخاطب Yanni الحضور بصوت هادئ رغم صخب الحماس :"مرحبا لبنان.. سنبقى هنا لبعضة أيام وسأستمتع بالمأكولات اللبنانية اللذيذة.. وطبعاً سوف نسبح في البحر هنا بعد الحفل"، وعبر عن سعادته بوجود حضور كثيف جاء من بلدان مختلفة لمشاهدة حفله في بيروت.
من الواجهة البحرية لبيروت، إستذكر Yanni والديه اللذين شجعانه على العزف، إذ عزف أغنية أهداها الى والدته بعنوان "Felitsa" وأغنية أخرى "Until the last moment" تذكره بوالده الذي طلب منه الاستفادة من كل لحظة في حياته حتى النهاية لأنها تمرّ بسرعة كبيرة جداً.
بصوت هادئ توجه الى الناس الذين لم يتوقعوا في يوم من الأيام أن يشاهدوا عرضه مباشرة على المسرح، وأهداهم أغنية "When Dreams Come True" لأن أعياد بيروت حققت لهم حلمهم.
يختار Yanni أعضاء فرقته بعناية، كل واحد منهم نجم وأستاذ في مجاله، صامويل يارفينيان عازف الكمان الأرمني يلامس الاحساس ويدخل الى أعماق الروح بنوتاته، الوقوف إلزامي بعد انتهائه من العزف. ولفتنا الى أن ياني لا يفوت الفرصة حتى يشكر كل واحد منهم بإسمه ويقدّمه الى الجمهور.
سرق Yanni الأنظار واستحوذ على تفاعل الجمهور بشكل كبير خلال الحفل، وخصوصاً عند عزفه بعض المقطوعات الموسيقية الشهيرة جدا كـ Santorini، The End Of August، Nightingale, The Storm، One Man's Dream وغيرها من المقطوعات التي تساعدنا على التأمل.
أمتع ياني الجمهور لمدة ساعتين من الوقت حتى أفرغ كل طاقته، فوقف الجمهور يصفق ١٠ دقائق ويطالبه بالمزيد، وردة فعل الجمهور هذه أذهلت ياني، فأشاد بتفاعلهم وحسن إصغائهم ووصفهم بـ"الرائعين"، وبعضهم صرخ قائلاً "أحبك"، فرد بخجل :"أحبكم أيضاً".
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر