Bentley Continental GT تستعدّ لكسر رقم قياسي جديد في ’بايكس بيك‘(صور)

Bentley Continental GT تستعدّ لكسر رقم قياسي جديد في ’بايكس بيك‘(صور)

المشهد - محركات
تسعى Bentley Motors لتحطيم الرقم القياسي في سباق تسلّق تلّة ’بايكس بيك‘ الدولي (Pikes Peak International Hill Climb) عن فئة السيارات الرياضية الفاخرةوذلك من خلال سيارة Continental GT الجديدة. ومن المقرّر إجراء الفعالية في وقت لاحق من شهر حزيران  2019 من أجل كسر الرقم القياسي الحالي 10:26.9 (10 دقائق، و20 ثانية و9 أجزاء من الثانية).

وكانت قد سجّلت Bentley الرقم القياسي في سباق ’بايكس بيك‘ الدولي العام الماضي عن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV)، عندما أحرزت مركبة Bentayga اللقب قاطعةً المسار البالغ طوله19٫99 كم  خلال فترة   10 دقائق و49 ثانية و9 أجزاء من الثانية فقط، متقدّمة بذلك بنحو دقيقتين على الرقم القياسي السابق وبسرعة متوسّطة بلغت 106 كم بالساعة.

وفي الذكرى المئوية لشركة Bentley Motors، لا تزال الرغبة في دفع  أداء السيارات قوية بالرغم من مرور 100 عام من المنافسة. وتتميّز سيارة Continental GT التي تحمل الرقم 100# بمحرك W12 ديناميكي بقدرة حصانية عالية. وقد خضعت لاختبار مكثف من أجل إعداد كل من السيارة والسائق لمحاولة تحطيم الرقم القياسي.

تعليقاً على هذا الأمر، قال بريان جوش، مدير قسم رياضة السيارات لعلامة Bentley: "اكتسبنا خبرة كبيرة من تجربتنا الناجحة العام الماضي في سباق ’بايكس بيك‘ الدولي مع Bentley Bentayga ونحن على أشد الاستعداد لتحقيق انجاز جديد هذا العام. نحن فخورون باختيار سيارة Continental GT لتستعرض قدراتها العالية في مسابقة بارزة على الساحة العالمية."

وأضاف جوش، قائلاً: "يشكّل سباق   ’بايكس بيك‘ الدولي تحدياً صعباً بسبب الظروف القاسية التي يجب اجتيازها بدءاً من خط البداية على ارتفاع 2834 متر  وحتى خط النهاية على ارتفاع 4300 متر حيث كثافة الهواء أقل من الثلث عند مستوى سطح البحر. كما يلعب الطقس دوراً مهمّاً خلال السباق حيث يمكن لدرجات الحرارة أن تنخفض  بشكلٍ مفاجئ وتتغيّر حالة الجو من صحو إلى غائم ومثلج في غضون دقائق فقط. كما قد يؤثر نقص الأكسجين على السائق رايس ميلين الذي سيقود سيارة Continental GT خلال محاولة تسجيل الرقم القياسي في السباق، حيث سيتم تزويده بنظام أكسجين داخل مقصورة السيارة مباشرةً عبر الخوذة للتقليل من أي عوارض محتملة جرّاء المرتفعات العالية".

من جهته، قال رايس ميلن، السائق المخضرم في سباق ’بايكس بيك‘ الدولي والملقّب بـ "ملك الجبل": "تتميّز Continental GT بتقنيات عالية وأداء متكامل يجعل منها أكثر سيارة تنافسية لأي سائق أن يقودها لتحقيق إنجازات استثنائية. لدينا فرصة واحدة في يوم واحد من السنة فقط لخوض السباق، لذا يجب علينا أن نكون  هادئين وأن نحافظ على تركيزنا عالياً لاستيعاب كافة تفاصيل السباق وتحطيم الرقم القياسي".


Bentley Continental GT تستعدّ لكسر رقم قياسي جديد في ’بايكس بيك‘


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني