بنزين ممزوج بالمياه والضحية المواطنين

بنزين ممزوج بالمياه والضحية المواطنين

السويداء-لانا الكريدي
رفضت معظم محطات الوقود في السويداء صباح اليوم إفراغ الصهاريج المحملة بالبنزين ، متذرعة بحجة وجود الماء فيها ، مما استدعى اتصالهم بالتموين التي قامت بدورها باحتجاز الصهاريج .
 وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها حوادث كهذه ، حيث واجه خلال الأيام الماضية الكثير من السائقين أعطالاً في سياراتهم بعد انتظارهم لساعات طويلة أمام محطة "الجبل" لتعبئة البنزين، ليكتشفوا بعد ذلك أن البنزين الموزّع ممزوج بالمياه ، ويقول أحد السائقين إن تكلفة إصلاح العطل الحاصل لسيارته ما يقارب 70 ألف ليرة بعد انتظاره يومان متواصلان أمام الكازية للحصول على بنزين ممزوج بالمياه .
و تحدثت مصادر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم ضبط صهريجين محملين بمادة البنزين يوم الأحد في محطتي وقود إحداهما على طريق ظهر الجبل والثانية بمدينة السويداء وذلك بعد إبلاغ أصحاب المحطتين بالاشتباه بأن المادة مغشوشة ، و تم فحص المادة في كلا الصهريجبن باستخدام الطرق المعتمدة (المعجونة)  حين تبين عدم وجود مياه مضافة للبنزين فجرى تحويل عينات من البنزين إلى مخبر التحليل في المديرية لمعرفة السبب والتأكد إن كان قد تمت إضافة مواد أخرى للبنزين. 
 وطالبت المديرية السائقين بالتوجه للمحطات الأخرى بغية تزويدهم بالمادة، بينما احتج السائقون على ساعات وقوفهم في الطابور لتعبئة البنزين لكنّهم لم يجدوا أمامهم حلاً آخر.

يذكر أن السويداء شهدت خلال الأيام الماضية سخطاً شديداً بسبب عدم توافر الوقود ، لتخرج المحافظة الأمس بقرار توزيع 7 طلبات من البنزين من قبل لجنة المحروقات في السويداء، حيث أشار المحافظ إلى أن توزيع المشتقات النفطية يتم وفق عدالة الاحتياج وأنه يتابع الأمر شخصياً وبشكل يومي ، كم أنه مستعد لنقاش الأمر مع أي صاحب محطة وحتى دعوة ممثل المحطات لحضور اجتماعات اللجنة بكل شفافية .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني