"مؤسسة الإعلان" إزالة بعض لوحات الإعلان الطرقي وتقاضي تعرفة عن إعلانات الفيسبوك

"مؤسسة الإعلان" إزالة بعض لوحات الإعلان الطرقي وتقاضي تعرفة عن إعلانات الفيسبوك


المشهد- متابعات 
كشف مدير المؤسسة العربية للإعلان أيمن الأخرس عن بدء العمل على إطلاق منصة إلكترونية للمؤسسة تساعد في التحكم بالإعلانات عبر الإنترنت وتطبيقات الواتساب والفيسبوك.
وأوضح الأخرس أن العمل على المنصة يجري بالتعاون مع جهات أخرى وبالتنسيق مع وزارة الإعلام، مشيراً إلى أن تنظيم العمل الإعلاني الإلكتروني عبر مواقع التواصل سيكون بناءً على المخرجات والأسس التي يقوم عليها قانون الإعلام بعد صدوره.
ولفت إلى عدم وجود أي رقابة للمؤسسة على الإعلانات عبر صفحات الفيسبوك، منوهاً بإمكانية تطبيق الرقابة بعد إطلاق المنصة الإلكترونية ولكن ليس بشكل مطلق لكونه موقع تواصل عالمياً حسب تعبيره، مشيراً إلى أن التعريفات التي ستتقاضاها المؤسسة عن هذه الإعلانات لا تزال ضمن الدراسة، منوهاً بأن المؤسسة ليست مؤسسة جباية والمهم لديها تنظيم الإعلانات وضبطها من حيث المستوى والقيمة شكلاً ومضموناً.
وأكد الأخرس إزالة بعض لوحات الإعلان الطرقي في المحافظات، معيداً ذلك إلى وجود عمل تنظيمي للوحات بالتنسيق مع وزارة الإعلام ووزارة الإدارة المحلية والمحافظات جميعها، لافتاً إلى أن التنظيم بدأ بشكل كبير في مدينة حماة لقرب موعد مهرجان الربيع، مشيراً إلى إزالة اللوحات بشكل كامل في المرحلة الأولى بهدف إعادة الرونق لشوارع المدينة بعد حالة من التشوه البصري شهدتها المدينة نتيجة تداخل اللوحات وعدم دقة تركيبها، فضلاً عن عدم التزام شركات الإعلان بالضوابط والقوانين ما أدى إلى سوء بالمشهد العام للمدينة.
وأشار الأخرس إلى شبه جاهزية البرامج الخاصة بالمؤسسة خلال رمضان القادم بانتظار إقرارها من مجلس الإدارة، منوهاً بدراسة التعرفة المناسبة خلال الشهر للإعلانات لتكون مرضية لجميع الأطراف وتتضمن نشرات مجانية وحسومات، وخاصة أن معظم الشركات تحتفظ بإعلاناتها لحين قدوم شهر رمضان، كاشفاً عن إمكانية عقد اتفاق مع إحدى قنوات الإعلام الخاصة لضبط الإعلانات فيها.
 

التعليقات

Jefferson 2019-Mar-18

Hello! I've been following your web site for a long time now and finally got the courage to go ahead and give you a shout out from Atascocita Texas! Just wanted to say keep up the good job! It’s the best time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I’ve read this post and if I could I want to suggest you few interesting things or tips. Maybe you could write next articles referring to this article. I wish to read more things about it! Hello would you mind stating which blog platform you're using? I'm going to start my own blog in the near future but I'm having a tough time making a decision between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your design seems different then most blogs and I'm looking for something completely unique. P.S Apologies for being off-topic but I had to ask! http://Foxnews.Co.uk/

إضافة تعليق