مذكرتي تفاهم بين التربية وغرفتي تجارة دمشق وحماة

مذكرتي تفاهم بين التربية وغرفتي تجارة دمشق وحماة

دمشق - خاص
بهدف ربط التعليم المهني والتقني بحاجات سوق العمل وقعت وزارة التربية وغرفتا تجارة دمشق وحماة اليوم مذكرة تفاهم، لإتاحة الفرصة لطلاب التعليم المزدوج للحصول على المهارات العملية عبر التدريب بالمنشآت الاقتصادية، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.
وتضمنت المذكرة التي وقع عليها وزير التربية عماد العزب مع رئيسي غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع وغرفة تجارة حماة المهندس أيمن ملندي، تعزيز التعاون بين الجانبين لتقديم تدريب ممنهج وهادف لرفع مستوى طلاب المؤسسات التعليمية التجارية التابعة للوزارة ضمن مدينتي دمشق وحماة، حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والتنسيق والربط بين مجتمع الأعمال وطلاب المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة بما يحقق أفضل استثمار للموارد البشرية وربط الوزارة ومخرجاتها بسوق العمل.
كما نصت المذكرة على تعاون الجانبين في كل ما يتعلق بالإجراءات والتسهيلات الإدارية والقانونية التي تخص الأنشطة والتنسيق فيما بينهما لإجراء عمليات قياس وتقييم التدريب للحصول على تغذية راجعة بخصوص العائد من تنفيذ هذه النشاطات إضافة إلى تنظيم جلسات عمل للطلاب مع رجال أعمال للاستفادة من تجاربهم وتشكيل لجان مشتركة لبحث ما يحتاجه الطلاب ليتمكنوا من دخول سوق العمل ووضع مقترحات وأسس نظام التعليم التجاري المزدوج.
وزير التربية العزب أكد أن توقيع مذكرتي التفاهم يأتي في إطار تطوير آلية العمل لدى الطلاب في الثانويات التجارية بما ينعكس على قدراتهم للانخراط في سوق العمل مؤكداً أهمية وضع برنامج تنفيذي وجدول زمني لتطبيق بنود المذكرتين على مدار العام.
بدوره أشار رئيس غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع إلى أهمية ربط التلمذة التجارية بسوق العمل مؤكدا أن غرفة التجارة حريصة على وضع إمكاناتها لمساعدة الطلاب وتعميق خبراتهم الذاتية وتسهيل دخولهم سوق العمل.
من جهته رئيس غرفة تجارة حماة المهندس أيمن ملندي قال أن هذه المذكرة ستساهم برفد سوق العمل بجيل شاب قادر على فهم متطلباته، حيث سيتم إخضاع الطلاب لدورات تأهيل في الغرفة ومن ثم توزيعهم على المنشآت.

تربية

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني