ظاهرة بيع الخبز أمام الأفران تعود للواجهة.. تموين دمشق: تكثيف الدوريات ومخالفة 9 مخابز دفعة واحدة

ظاهرة بيع الخبز أمام الأفران تعود للواجهة.. تموين دمشق: تكثيف الدوريات ومخالفة 9 مخابز دفعة واحدة

عادت ظاهرة بيع الخبز أمام مخابز دمشق إلى الواجهة بل ثمة من وصفها بالمتفاقمة، نتيجة كثرة عدد من يمتهن بيع الخبز أمام الأفران وعلى عين القيمين على المخبز وربما بغطاء منهم وحسب ما أوردت صحيفة الثورة ثمة شكاوى بحق عدد من المخابز ليس أولها مخبز العدوي مروراً بمخبز الأكرم والشيخ السعد وليس آخرها مخبز الزهرة والقائمة تطول.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ماهر بيضة رد على ظاهرة بيع الخبز أمام المخابز وعلى الطرقات مبيناً أنه بعد ورود شكاوى عديدة ومن خلال الملاحظة كثفت دوريات حماية المستهلك تواجدها وحضورها بهدف مكافحة ظاهرة باعة الخبز أمام الأفران في دمشق.
وتابع في إطار الجهود المكثفة للحد من ظاهرة الاتجار بمادة الخبز التمويني من قبل بعض الباعة المتواجدين أمام المخابز، وتخفيف الازدحام على كوات البيع فيها, عملت دوريات حماية المستهلك في دمشق خلال جولاتها الرقابية على الأفران, على تنظيم عملية البيع والدور فيها، وذلك لضمان وصول المادة إلى مستحقيها بشكل يحقق المساواة والعدالة ويخفف ساعات انتظار المواطنين للحصول على مخصصاتهم.
وأضاف أنه تم فرز جميع الدوريات على مخابز دمشق وتركزت الدوريات أمام مخابز ( ابن العميد _ الزاهرة _ المزة الأكرم والشيخ سعد ومخبز المزة قرب برج تالة _ باب توما _ الأمين _ برزة _ دمر ) بمعدل دوريتين إلى ثلاث دوريات أمام كل تجمع مخابز.
ونوه أنه أسفرت الجهود عن حجز أكثر من 100 ربطة خبز كانوا بحوزة بائعين جوالين لاذوا بالفرار, وتم تسليم الكميات إلى الأفران لبيعها للمواطنين مباشرة في منطقة المزة ومشروع دمر، كما تم ضبط مخبز اليرموك الجديد بمخالفة نقص الوزن وبلغ التغريم 9894150ليرة, وفي دمر وركن الدين, تم ضبط شخصين بمخالفة الاتجار بالخبز وتم التغريم  16250 ليرة, وفيما يتعلق بالمشتقات النفطية تم ضبط محطة العلاوي بمخالفة إعادة استخدام خزان غير مصرح عنه.
ونوه إلى أنه بالتوازي مع عملية ضبط المخابز عملت الدوريات على ضبط أشخاص بمخالفة حيازة بنزين مجهول المصدر في المزة الغربية والقدم ودمر, فيما طالت الضبوط الأخرى فعالياتٍ تجارية مختلفة بمخالفة عدم إبراز فواتير.
وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن الحملة مستمرة على مخابز دمشق للحد من ظاهرة بيع الخبز خارج الأماكن المخصصة وكذلك بيع البنزين مجهول المصدر والعمل جار من ساعات الصباح الأولى لضبط مختلف الفعاليات التجارية سواء ما يتعلق بالمواصفات والأسعار والمواد مجهولة المصدر والاتجار بالمواد المدعومة حيث يتم التعامل مع المخالفات وفقاً للمرسوم ٨لعام ٢٠٢١.

الثورة

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني