انهيار تمثال "الفارسة ميركل" بعد عامين فقط على نصبه

انهيار تمثال "الفارسة ميركل" بعد عامين فقط على نصبه

انهار تمثال يظهر المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل على ظهر حصان وهي ترتدي بدلتها التقليدية مع وضعية يديها المعروفة باسم "معين ميركل"، وذلك بعد عامين فقط على نصبه وبعد عملية ترميم غير ناجحة.

    
الطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد لم تكن متينة للغاية ولم تكن مناسبة للجزء الخارجي، حسب مصمم التمثال

لم يكد يمر عامان على نصبه، حتى انهار تمثال فروسية خاص بالمستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل في منطقة بفالتس العليا جنوب ألمانيا. وذكر الفنان فيلهلم كوخ أن التمثال الذي يظهر ميركل على ظهر حصان والبالغ ارتفاعه 2.70 متر والمصنوع بالحجم الطبيعي، انهار ليلة الأربعاء/الخميس (14 أيلول/سبتمبر 2023).

وقال كوخ مستنتجاً: "للأسف لم تعد الطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد متينة للغاية ولم تكن مناسبة للجزء الخارجي". وكانت تلفيات كبيرة قد ظهرت في التمثال البالغ وزنه طناً ونصف الطن في الربيع الماضي حيث كُسِر رأس الحصان وسقطت إحدى يدي المستشارة، وفي أعقاب ذلك تم تجميع التمثال مرة أخرى وترميمه.

تمثال للمستشارة ميركل في إستودورف قبل انهياره
أزيح الستار عن هذا التمثال أمام متحف المعبد في إستودورف في تشرين الأول/أكتوبر 2021

وقال كوخ إن التمثال ترك انطباعاً بصرياً جيداً بعد ترميمه. وظهرت في الأيام الأخيرة شقوق صغيرة قبل أن ينهار تماماً. وقال كوخ: "يبدو أن تمثال الفروسية لم يعد يتحمل الضغط الداخلي والحِمْل رغم كل محاولات إنقاذه". وكان قد أزيح الستار عن هذا التمثال أمام متحف المعبد في إستودورف في تشرين الأول/أكتوبر 2021، عندما كانت لا تزال ميركل تقود الحكومة الألمانية.

ويقام في هذا المتحف معارض بانتظام وكذلك فعاليات ثقافية. وقال كوخ إن ميركل تظهر في التمثال "ببدلتها التقليدية مع وضعية يديها المعروفة باسم معين ميركل (حيث تأخذ يداها الموضوعتين أمام بطنها شكل المعين الهندسي من خلال تلامس الإبهامين والسبابتين)".

 (د ب أ) 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني