70% من التسويات المالية بين روسيا والصين تجري بالروبل واليوان

70% من التسويات المالية بين روسيا والصين تجري بالروبل واليوان

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن 70% من التسويات المالية بين روسيا والصين يتم تنفيذها بالفعل بالعملات الوطنية بحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية أمس الأربعاء.
وقال ميشوستين خلال محادثاته في بكين مع رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي تشيانغ “أنا متأكد من أننا هذا العام لن نَفي فقط بالمهمة التي حددها رئيسا دولتينا لزيادة التجارة المتبادلة إلى 200 مليار دولار قبل الموعد المحدد، ولكننا سنتجاوز هذه العتبة المميزة أيضاً”.
وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن 70% من التسويات المالية عبر الحدود بين روسيا والصين يتم تنفيذها بالفعل بالعملات الوطنية، بالروبل واليوان، مؤكدا أن التعاون في قطاع الطاقة اكتسب طابعا إستراتيجيا.
وقال ميشوستين “روسيا تحتل المرتبة الأولى في إمدادات النفط إلى الصين، وصادرات الغاز الطبيعي والفحم والكهرباء آخذة في النمو”.
ووصل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى الصين في زيارة تهدف إلى المشاركة في منتدى الأعمال الروسي الصيني وعقد عدة اجتماعات مع القادة الصينيين.
وبدأت الزيارة في شانغهاي، حيث ألقى ميشوستين خطابا في منتدى الأعمال الروسي الصيني وسيلتقي بعدد من رؤساء الشركات البارزة في كلا البلدين.
وسيتوجه رئيس الوزراء الروسي إلى بكين، حيث سيلتقي بالزعيم الصيني شي جين بينغ وسيعقد محادثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، وفقًا للمكتب الإعلامي التابع لمجلس الوزراء الروسي.
ومن المتوقع أن تتم خلال هذه الزيارة، مناقشة القضايا الحالية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا والصين.

د ب أ

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
صوت للمسلسل الأفضل ضمن العروض الرمضانية 2023
النار بالنار
الزند زئب العاصي
مقابلة مع السيد آدم 2
مربى العز
حارة القبة 3
العربجي
أخيراً
زقاق الجن
النتائج
النار بالنار
الزند زئب العاصي
مقابلة مع السيد آدم 2
مربى العز
حارة القبة 3
العربجي
أخيراً
زقاق الجن