تراجع سهم تويتر بعد انسحاب ماسك من صفقة الاستحواذ والشركة تعتبر قراره "لاغياً وغير مبرر"

تراجع سهم تويتر بعد انسحاب ماسك من صفقة الاستحواذ والشركة تعتبر قراره "لاغياً وغير مبرر"

تراجع سهم شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الاثنين بعد إعلان الملياردير إيلون ماسك انسحابه من صفقة الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار وهو ما يفتح الباب أمام معركة قانونية صعبة بين الشركة وماسك مالك شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا.


اقرأ أيضاً: تويتر تستعين بفريق قانوني لمقاضاة إيلون ماسك بسبب تراجعه عن صفقة الاستحواذ


وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سهم تويتر تراجع ببورصة نيويورك بنسبة 6.6% إلى 34.40 دولار، وهو ما يشطب حوالي 1.8 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد إعلان ماسك يوم الجمعة الانسحاب من صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت بلومبيرغ أن سعر سهم تويتر تراجع كثيرا عن مستواه قبل إعلان ماسك عرض الاستحواذ في نيسان/أبريل الماضي وكان 54.20 دولار.

واستعانت شركة تويتر بشركة محاماة كبرى في الوقت الذي تسعى فيه لمقاضاة إيلون ماسك لتحركه للتراجع عن صفقة استحواذه على الشركة التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار، وفقا لما نقلته وكالة بلومبيرغ للأنباء نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر .

وتهدف شركة التواصل الاجتماعي إلى رفع دعوى قضائية في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفقا للمصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها بسبب خصوصية الأمر .

ويقول ماسك إنه تراجع عن الصفقة بسبب عدم كفاية المعلومات التي قدمتها الشركة بشأن الحسابات المزيفة المزعومة، حيث يشكك ماسك علنا منذ أسابيع في أرقام مستخدمي تويتر، والتي يرى العديد من المحللين أنها محاولة لدفع أسعار أسهم عملاق التكنولوجيا إلى الانخفاض. وتراجعت أسهم تويتر بأكثر من 6 % خلال ساعات تداول ما بعد الإغلاق في أعقاب الإعلان.

 

واعتبرت شركة تويتر في كتاب أرسلته إلى إيلون ماسك، الإثنين، أنّ انسحاب الملياردير من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء منصّة التواصل الاجتماعي هو قرار “لاغ وغير مبرّر”، مؤكّدة أنّها التزمت من جانبها بكلّ ما نصّ عليه الاتّفاق المبرم بين الطرفين في نيسان/أبريل.

وفي حين يتّهم ماسك تويتر بعدم الالتزام ببنود الاتّفاق، ولا سيّما بعدم تزويده بكلّ البيانات المتعلّقة بالحسابات المزيّفة على المنصّة، قالت شركة تويتر في خطاب رسمي أرسلته إلى ماسك وممثّليه ونشره الموقع الإلكتروني لسلطة أسواق المال الأمريكية إنّها، وبناء على ما تقدّم، تطالب مالك شركتي تسلا وسبايس إكس بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق.

وكالات 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني