3 أسباب وراء الخروج الآسيوي المبكر لتشرين

3 أسباب وراء الخروج الآسيوي المبكر لتشرين

خذل فريق تشرين السوري، أنصاره مجددا بالخروج المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، حين ودع من دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط من تعادله مع هلال القدس الفلسطيني، وفوزه على النجمة اللبناني 3-1، فيما خسر أمام الرفاع البحريني بهدفين.

 

وكان تشرين خرج من النسخة الماضية من الدور الأول، باحتلاله المركز الثالث أيضا وبرصيد 4 نقاط خلف الكويت الكويتي والفيصلي الأردني.

 

ونرصد 3 أسباب وراء الخروج المبكر لبطل الدوري السوري، بالسطور التالية:

 

قلة الخبرة

 

افتقد لاعبو تشرين الخبرة، وخاصة في مباراة الافتتاح مع هلال القدس، مع رهبة غير مبررة وتراجع مخيف للمواقع الدفاعية، دفع ثمنها بعدم المغامرة بالهجوم وفرض التعادل، ليكون بطعم الهزيمة لتشرين، الذي دخل البطولة بطموحات الوصول للدور نصف النهائي، فيما واصل مسلسل السقوط أمام الرفاع البحريني فخسر بهدفين رغم لعب الفريق البحريني منقوص العدد بعد طرد لاعبه محمد دعيج محمد، بأداء سيئ وتباعد بالخطوط وبطء بالهجوم مع غياب للحلول الفردية من اللاعبين.

 

تشرين افتقد للروح القتالية التي تميز فيها بالدوري المحلي، وساهمت بالنجمة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، فيما الروح ظهرت في الشوط الأول من مواجهة النجمة اللبناني فسجل ثلاثية أكدت امتلاك لاعبيه لإمكانيات كبيرة لم تسخر بشكل مثالي.

 

غياب التجانس

 

أخطأ الجهاز الفني بقيادة طارق جبان، ومن خلفه مجلس الإدارة برئاسة طارق الزيني، باستعارة عدد من لاعبي الدوري وفي مقدمتهم محمد الواكد وخطاب مشلب، فلم يقدم اللاعبون الجدد أي إضافة، وبمشاركتهم غاب التجانس بين اللاعبين، ليقرر الجبان في مواجهة النجمة الاعتماد على لاعبيه فقدم فريقه مباراة كبيرة وأداء ملفتا وسجل فوزا معنويا مهما.

اعتماد تشرين على الواكد في مواجهتي هلال القدس والرفاع، كان خطأ جسيما بوجود مهاجمين على مستوى جيد في تشرين وفي مقدمتهم علي البشماني ونصوح نكدلي وكامل كواية وباسل مصطفى، مع دعم كبير من زكريا العمري أبرز لاعبي خط الوسط.

 

التحضير الذهني

 

دخل تشرين منافسات المجموعة بدون التحضير الذهني والنفسي وهو مهم للغاية في مباريات مكثفة، خاصة بعد أيام من تتويج الفريق بلقب الدوري، والحالة المعنوية للاعبين كان يجب أن تكون بأفضل حالاتها، ليظهر الفريق بحالة ذهنية سيئة مع ثقة زائدة قبل موعد مباراة هلال القدس، ليخسر الفريق نقطتين مهمتين بتعادله الذي اربك الحسابات وعقد المهمة مبكرا.

kooora

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر