الشهابي : لمن يحرك الذباب والبعوض الالكتروني لاثارة الشائعات عني .. اطمئنكم

الشهابي : لمن يحرك الذباب والبعوض الالكتروني لاثارة الشائعات عني .. اطمئنكم

المشهد | متابعات 

وجه رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية "فارس الشهابي" رسالة شديدة اللهجة إلى مُطلقي الشائعات بحقه، عبر نشره تدوينةً على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك"، جاء فيها : "لمن يحرك الذباب والبعوض الالكتروني باثارة الشائعات عني والتحريض علي فقط لانني حذرت من خطر هجرة الشباب ورؤوس الاموال بسبب سوء ادارة الملف الاقتصادي" .

وأضاف "شهابي" : "اولاً اطمئنكم لا توجد ضدي اي ملاحقة مالية أو أي قرض متعثر كما تدعون يا مرتزقة .. وثانياً انا اكثر من يقف ضد الهجرة ولو كنت معها لغادرت عندما كانت مدينتنا في خطر و على وشك السقوط عام ٢٠١٢، وقتها غادر كل من كان معي في غرفة الصناعة وبقيت اخدم الغرفة وصناعيي حلب لسنتين بمفردي في اخطر مدينة في العالم وقتها قبل تشكيل مجلس ادارة جديد" .

وارفق رئيس اتحاد غرف الصناعة تدوينته بمقطع فيديو يعود للعام 2019، يظهر فيه "شهابي" مجتمعاً مع الصناعيين والتجار السوريين في القاهرة، وهو يحثهم على العودة والاستثمار داخل الوطن، وعلق قائلاً : "ارونا انتم ماذا فعلتم لاعادة الناس لبلدها عدا النفاق والمزاودة وبيع الوطنيات والفساد الذي ينخر جسد هذا الوطن" .

ويأتي كلام "شهابي" هذا، عقب تصريح لنائبه ورئيس غرفة صناعة دمشق "سامر الدبس" يوم أمس الاثنين، قال فيه : "صار الشغل الشاغل للجميع عنوان الهجره إلى مصر بالنسبه للصناعيين على التواصل والغروبات، والحقيقه أن هذا الموضوع أخذ أبعاد مبالغه وغير واقعيه وأرقام خياليه من المهاجرين المزعومين، وأضاف: "سألت زملائي في غرفة الصناعه أن يسمولي عشر أشخاص أغلقوا منشآتن وهاجروا فلم يطرح أسم واحد، ونحن نسمع ب ٣٠ الف صناعي هاجر من البعض .

واعتبر "الدبس" في تدوينة له عبر صفحته على "فيسبوك" أن ذلك يعكس وجود حمله ممنهجه من البعض وبالأخص ممن لديهم مشاكل مع الدوله أو قروض متعثره كنوع من التهديد والوعيد أنه اذا لم تنفذ مطالبنا نحنا رايحين عمصر، وأضاف : "أولا من يريد الذهاب سيأتي من يعوض مكانه، كما حصل خلال ألأزمه، وثانياً هذا الأسلوب يسيء الى الدوله والصناعيين بالأخص، وخاصة نحن في وقت نواجه حصار وعقوبات أقتصاديه، وحرب على عملتنا الوطنيه، ثالثاً لمن يستشهد بنجاحات الصناعيين في مصر نذكره بأن هؤلاء معظمهم موجودين في مصر من بداية الازمه وقبل الازمه، متسائلاً : "لماذا إثارة موضوع الهجره في هذا الوقت، معتبراً أن عنوان الهجره الى مصر كلمة باطل يراد بها باطل .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني