تربية طرطوس تكشف عن الواقع الصحي بمدارس المحافظة في ظل انتشار فيروس كورونا .

تربية طرطوس تكشف عن الواقع الصحي بمدارس المحافظة في ظل انتشار فيروس كورونا .

المشهد | متابعات

أوضحت مديرية التربية في طرطوس أنها "تتابع من خلال الصحة المدرسية وبالتعاون مع مديرية الصحة الواقع الصحي للأطر التدريسية والتعليمية والطلاب في مدارس المحافظة بشكل يومي وذلك للكشف عن أي حالة صحية أو إصابة بفايروس كورونا" .
 
وذكرت التربية في بيان لها أن "دائرة الصحة المدرسية من خلال كشوفها الصحية عن وجود إصابات بالفايروس الوبائي كورونا، حيث سجلت إصابة خمسة طلاب وعشرة معلمين وذلك في مدرسة المتفوقين، وبناءً على ذلك اتخذ إجراء إغلاق  شعبة صفية في المدرسة" .

وأضافة التربية في بيانها : "كما سُجلت إصابات في مدرسة بيت عليان ( حلقة أولى ) وبناءً عليه تم إغلاق أربع شعب صفية لمدة خمسة أيام" .

كما تابعت مديرية التربية الحالات التي اشتبه بها في قرية "سمكة" حيث لم تسجل إصابات هناك ، وبناءً على ذلك أوعزت  لفرق الجاهزية والصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها . 

وفي ذات السياق، عممت مديرية التربية على كل المدارس في المجمعات التربوية ومدينة طرطوس بضرورة الاهتمام وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء .

ونوهت التربية في بيانها إلى "التعاون من خلال دائرة الصحة المدرسية مع مديرية الصحة لضرورة الإسراع في أخذ اللقاحات الخاصة بهذا الوباء"، مؤكدةً أن الصحة المدرسية تتابع الأمر للكشف عن الحالات المرضية عموماً وإعطاء الاستراحات المرضية عند اللزوم وذلك لتوفير البيئة المدرسية الصحية للجميع .

ووجهت تربية طرطوس جميع الأطر الصحية التربوية في المدارس للتعاون مع إدارات المدارس والعمل بجدية للكشف عن أي حالات مرضية والمساعدة لتحويلها إلى المستوصفات المراكز الصحية، كما طلبت متابعة إجراءات التعقيم والنظافة العامة حفاظاً على سلامة الجميع .

الجدير ذكره أنه تم تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا ووفاة واحدة في محافظة طرطوس يوم أمس الجمعة، بحسب بيان وزارة الصحة السورية .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن النهج الذي يتبعه وزير التجارة الداخلية الحالي يساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار؟
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها
النتائج
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها