ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا في ديرالزور خلال شهر أيلول

ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا في ديرالزور خلال شهر أيلول

ديرالزور – مالك الجاسم

ارتفع عدد الإصابات بفايروس "كوفيد 19" في محافظة ديرالزور خلال شهر أيلول حيث وصل عددها منذ بداية الشهر وحتى تاريخ اليوم 160 إصابة حسب النشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة حول توزع الإصابات في المحافظات ، وتم ملاحظة هذه الزيادة خلال الخمسة عشر يوماً الماضية ، وبدأت الإصابة تأخذ منحاً تصاعدياً ، وكانت نسبة الإصابة الأكبر في منتصف الشهر الخامس عشر من أيلول حيث تم تسجيل 29 إصابة ، وفي اليوم الثالث من أيلول تم تسجيل 21 إصابة ، فيما تم ملاحظة الزيادة في عدد حالات الشفاء ، حيث وصلت إلى 40 حالة ، فيما سجل تسع حالات وفاة . 

وبالمقارنة مع عدد الإصابات التي سجلت خلال شهر أب ، فقد تم تسجيل 42 إصابة ، فيما سجلت 13 حالة شفاء ، وحالتي وفاة .

وعلى أثر ذلك شهدت مراكز التطعيم إقبالاً من قبل المواطنين للحصول على اللقاح ، وحسب مديرية صحة ديرالزور فقد بلغ عدد من حصل على اللقاح حتى الآن أكثر من 12 ألف مواطن ، من بينهم خمسة آلاف حصلوا على اللقاح خلال حملة التلقيح الأخيرة التي أطلقتها وزارة الصحة .

وخلال حديثه لـ "المشهد" أكد الدكتور أحمد المزان رئيس قسم العزل بأنه تم تجهيز المركز بشكل كامل تحسباً لأي طارئ ، والاعداد التي سجلت خلال الأيام الماضية قابلها نسبة شفاء كبيرة ، والوفيات قليلة ، والاستجابة للعلاج سريعة ، ولذلك نركز اليوم على وعي المواطن من خلال تنفيذ ندوات عدة في هذا المجال ، وكذلك تطبيق الإجراءات الوقائية ، والتركيز على الكمامة ، والتعقيم ، والابتعاد عن التجمعات .

وأضاف المزان بأن هناك ارتفاعاً في نسبة الإقبال على اللقاح في مدينة وريف ديرالزور .

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة يوم أمس تسجيل 397 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 85 حالة ووفاة 15 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 32138 شفيت منها 23383 وتوفيت 2187 حالة.

 

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن النهج الذي يتبعه وزير التجارة الداخلية الحالي يساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار؟
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها
النتائج
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها