351 مدرسة تستقبل 155 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد بديرالزور

351 مدرسة تستقبل 155 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد بديرالزور

مالك الجاسم - ديرالزور

اتخذت مديرية تربية ديرالزور كافة التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث ستفتح يوم الأحد 351 مدرسة في ريف ومدينة ديرالزور أبوابها لاستقبال أكثر من 155 ألف طالباً وطالبة وفي هذا الإطار تحدث جاسم الفريح مدير تربية ديرالزور لــ "المشهد" بأنه تم اتخاذ كافة التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد وفي مقدمتها التركيز على الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة «كورونا» وهذا الأمر تم بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية من خلال حملات التعقيم وقياس درجات الحرارة وهذا العام هناك زيادة في عدد المدارس عن العام الماضي الذي كان 342 مدرسة وفي هذا العام بلغ عدد المدارس 351 مدرسة موزعة على كامل مساحة ديرالزور مدينة وريف شرقي وغربي وشمالي شرقي وتم تأمين حافلات لنقل المعلمين باتجاه الريف الميادين والتبني وهذا الأمر تم بتوجيه محافظ ديرالزور .

وأضاف الفريح بأن وزارة التربية وافقت على سد حاجة المجمعات من الشواغر من الوكلاء وحاجة محافظة ديرالزور 970 من الوكلاء موزعين على كامل ريف ديرالزور 1300 في البوكمال و 300 في العشارة و 70 في الميادين و 70 في خشام والطابية و 80 في مراط ومظلوم و 150 في التبني .

أما فيما يخص مدارس المتفوقين لدينا شعبة لطلاب الصف السابع تضم 34 ناجحاً ممن حصلوا على 60 بالمئة و ثلاث شعب عاشر تضم 88 طالباً وطالبة ممن حصلوا على 60 بالمئة وتم رفع كتاب للوزارة لافتتاح شعبة أرى لطلاب الصف العاشر ليصبح العدد 118 طالباً وطالبة .

ويتابع الفريح حديثه أما فيما يخص تأهيل المدارس فهي مستمرة ضمن المدينة والريف وخلال الشهر العاشر سوف تكون أكر من عشر مدارس جاهزة ضمن المدينة والريف .

أما موضوع اللباس المدرسي فحسب توجيهات الوزارة لن يكون هناك تشديد في اللباس وهذا الأمر بات عند كافة المدارس لتطبيق توجيهات الوزارة .

ويختم الفريح حديثه نتمنى أن يكون عاماً دراسياً ناجحاً ونتمنى من كوادرنا الإدارية أن تكون على قدر المسؤولية من خلال توجيه المدرسين والمدرسات بإعطاء الحصة الدرسية حقها وإيصال المعلومة المفيدة للطالب وما نتمناه أن يكون هناك تعاون مع الجميع منظمات ونقابة معلمين ومجتمع محلي لأن التربية موجودة في كل منزل وكذلك نتمنى من الجميع أن يكونوا عاملاً مساعداً في هذا النجاح .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني