دلال عبد العزيز .. الفنانة و الأم التي دخلت قلوب الملايين

دلال عبد العزيز .. الفنانة و الأم التي دخلت قلوب الملايين

نور حمادة - المشهد

غيّب الموت يوم أمس الفنانة المصرية دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاماً بعد صراع مع المرض امتد قرابة 4 أشهر إثر إصابتها بتليف شديد في الرئة نتيجة معاناتها من فيروس كورونا، رحلت لتلحق بحبيبها و رفيق دربها الفنان سمير غانم الذي رحل منذ أكثر من شهرين دون أن تعلم بوفاته بينما كانت ترقد على فراش المرض، و ذلك بعد أن منعت أسرتها و الكادر الطبي إبلاغها خوفاً من تدهور حالتها و وضعها الصحي في الساعات الأخيرة قبل وفاتها الذي لم يمكّن أيّاً من أفراد أسرتها و الطاقم الطبي المعالج من إبلاغها بالخبر .

ولدت دلال عبد العزيز في إحدى قرى محافظة الشرقية في السابع عشر من يناير عام 1960، استطاعت الحصول على عدد من الشهادات الجامعية كشهادة بكالوريوس في الزراعة من جامعة الزقازيق و بكالوريوس من كلية الإعلام من جامعة القاهرة و استطاعت الحصول على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية بجانب شهادة دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد .

غادرت الفنانة الراحلة عالمنا تاركة خلفها مسيرة فنية و إنسانية حافلة استطاعت خلالها أن تثري السينما المصرية و العربية بعدد كبير من الأعمال الفنية وصلت إلى قرابة 219 عملاً بين السينما و الدراما و المسرح، ليعدّها الجمهور واحدة من عمالقة الفن في تاريخ الفن العربي .

دخلت دلال عبد العزيز مجال الفن عام 1977، و قد نجحت في لفت الأنظار إليها بسبب أدوارها المميزة و كان أول ظهور لها في مسلسل ( بنت الأيام) مع كريمة مختار و شيرين ليؤهلها دورها في المسلسل للوقوف أمام سمير غانم في مسرحية (أهلاً يا دكتور) عام 1981 ، حيث ينسب للفنان جورج سيدهم أنه أول من قدمها على خشبة المسرح و الانضمام إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي أسسها إلى جانب سمير غانم و الضيف أحمد و كانت أول مسرحية تشارك بها من إخراج حسن عبد السلام .

لتبدأ قصة الحب بينها و بين الفنان سمير غانم و تتوج بالزواج عام 1984 التي تعد من أشهر و أنجح قصص الحب في الوسط الفني حيث استمرت 37 عاماً .

فقد وقعت دلال في حب سمير أولا ً لتنشأ بينهما مشاعر الحب المتبادلة ، و قد تزوج سمير قبل دلال عبد العزيز مرتين انتهت بالانفصال و قرر بعدها إلغاء فكرة الزواج مجدداً، إلا أن وقوعه في حب دلال جعله يتراجع عن قراره ليجمعهما القدر و يكوّن الثنائي أسرة فنية مميزة
حيث أنجبا ابنتين ( دنيا و إيمي) و نالا شعبية واسعة بعد دخولهما الوسط الفني .

اشتهرت دلال عبد العزيز بأداء دور الأم و نجحت في دخول قلوب الملايين بفضل طلتها القريبة من القلب و عفويتها و كان آخر أعمالها في رمضان 2021 مسلسل ( ملوك الجدعنة) و الذي شاء القدر أن يكون نهاية دورها به هو موت شخصية (عطية) التي جسدتها في المسلسل الدرامي الأخير .

و قد تم نقلها إلى المستشفى في إبريل الماضي بعد إصابتها بفيروس كورونا، و أسلمت هناك الروح إلى بارئها بعد صمودها و مقاومتها للمرض .

و قد نعى فنانون مصريون و عرب الفنانة دلال عبد العزيز، حيث نشر الإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها دنيا خبر الوفاة و نعاها النجم حسن الرداد زوج ابنتها إيمي أيضاً بكلمات مؤثرة .

و أعرب كثير من النجوم عن حزنهم لوفاة الراحلة و على رأسهم الفنانة يسرا التي أعربت عن حزنها لفراق صديقتها، و كذلك الثنائي منى زكي و أحمد حلمي الذين حزنوا للغاية على رحيلها، و الفنانة إسعاد يونس التي نعت صديقتها برسالة مؤثرة إضافةً إلى تفاعل عدد من النجوم السوريين مع خبر وفاة دلال عبد العزيز منهم المخرجة رشا شربتجي و الفنانة أمل عرفة و ميسون أبو أسعد و سوزان نجم الدين و سلاف فواخرجي الذين أعربوا عن حزنهم أسفهم لرحيلها عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر