"تطبيق بطيختي" الابتكار الأغرب في عالم التكنولوجيا

"تطبيق بطيختي" الابتكار الأغرب في عالم التكنولوجيا

هواتف ذكية

المشهد - رولا نويساتي

عالم التكنولوجيا عالم واسع وغريب، وفي كل مرة تبهرنا تلك الاختراعات بما هو جديد، لكن هذه المرة توصلت التكنولوجيا إلى ما هو أغرب في عالمها، بعد أن ابتكر الشاب "محمد صلاح" تطبيق عبر الهاتف المحمول يكشف من خلاله عن جودة البطيخة، حيث أطلق على هذا التطبيق اسم "بطيختي"..
وأوضح محمد أن فكرة تطبيق "بطيختي" جاءت عن طريق الصدفة، عندما تناول بحث من مجلة سويسرية تؤكد أن الصوت الناتج عن قرع البطيخ يشير إلى مدى جودتها وعن نسبة المياة فيها، فأثار البحث فضوله وقرر أن يتعمق في دراسة الموضوع بشكل موسع لتحقيق أكبر نفع للناس..
ويعمل هذا التطبيق من خلال تسجيل وتحليل الموجات الصوتية لصوت "البطيخة"

حيث يتم تقديم مجموعة من النصائح لاختيار البطيخ الناضج (البطيخة الحمراء)، إضافة إلى وجود خاصية الفحص الصوتي فيه، والتي يتم فيها تثبيت الموبايل على سطح البطيخة وقرعها ثلاث مرات، ومن خلال تحليل الأصوات تظهر النتيجة عن مدى جودة البطيخة، اعتماداً على إذا كان الصوت أجوف أو مكتوم..

وقد نال هذا التطبيق تقييم المستخدمين له عبر الهاتف المحمول بنسبة تبلغ ٤.١،  حيث تستطيع الحصول على هذا التطبيق من خلال تحميله عن طريق موقع "Google store"، إضافة إلى موقع "Google play"..
الجدير بالذكر أن "محمد صلاح" هو طالب في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، ويبلغ من العمر ١٩ عاماً، حيث شق طريقه في مجال البرمجة وهو في الصف السادس الابتدائي، معتمداً على التعليم الذاتي والإلكتروني، حتى أصبح هذا المجال بمثابة شغف كبير له..
وعن التطبيق أشار محمد أنه عمل على هذا التطبيق لمدة طويلة تجاوزت الـستة أشهر بشكل تنفيذي وعلمي، وبعد ذلك انتقل للجانب الفني والذي استغرق منه نفس المدة تقريباً، ليبصر تطبيقه النور بعد عام من دراسته للفكرة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق

الأكثر مشاهدة هذا الشهر