مسلسل ( عشرين عشرين ) .. يحقق نجاحاً كاسحاً و يتصدر التريند

مسلسل ( عشرين عشرين ) .. يحقق نجاحاً كاسحاً و يتصدر التريند

نور حمادة - المشهد

كثر الحديث مؤخراً عن مسلسل 2020 الذي يحصد يوماً بعد يوم تفاعلاً كبيراً مع تسارع أحداثه المشوقة و المفاجآت التي تقلب كل التوقعات عند نهاية كل حلقة ، و يتصدّر قائمة الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة على منصة شاهد في كل أنحاء العالم العربي، حيث تفوّق بترتيب المشاهدة على كل الأعمال الدرامية العربية، وإنّ هاشتاغ العمل يدخل صدارة الترند يومياً و يحقق تفاعلاً كاسحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي و ينال إعجاب و إشادة المشاهدين و النقاد على حد سواء و الذين يقدرون جهود كل نجوم العمل.

تعد قصة مسلسل 2020 من المسلسلات المثيرة للجدل التي تتشابك فيها الأحداث و تسلط الضوء حول قضايا الجرائم و العنف وإن الفرضية الدرامية في العمل مبنية على الرقم 2020 التي سيكتشفها المشاهد خلال حلقات المسلسل التي تدور أحداثه حول قصة بطلين أحدهما من القاع أو ما يعرف بالعشوائيات و المناطق الشعبية الفقيرة و بطلة من مستوى آخر هي ضابط برتبة نقيب مكلفة بإحكام الطوق على العصابة.

و يوجد داخل هذا القاع مجتمع خاص مبني على الاتجار بالممنوعات تحركه عدة شخصيات أبرزها (صافي) الذي يجسده الفنان قصي خولي، مما يدفع النقيب (سما) التي تجسدها نادين نجيم إلى التدخل بطريقة تفتح الأحداث في القصة و تربط الشخصيات ببعضها البعض.

العمل درامي بعيد عن الكلاسيكية يغوص في مجتمعات تشبه الواقع و لا يكتفي بتصوير الطبقة المخملية بقصورها الفارهة و منازلها الأنيقة ليقابل البسطاء الذين قسى عليهم الزمن و عاشوا ظروفاً معقدة ضمن خليط من الأجواء البوليسية و الرومانسية في قالب اجتماعي.

و بدوره أكد قصي خولي أن شخصية (صافي) التي يقدمها استفزته عند قراءته للنص و ذلك بسبب أسلوب كتابة تلك الشخصية، مما دفعه للتحضير لها قبل تجسيدها، موضحاً: أن صافي شخص لا يثق بالآخرين و الأحداث تحمل الكثير من التناقضات و المفاجآت.

كما عبّر قصي خولي عن سعادته بنجاح مسلسله الرمضاني (2020) حيث كتب على حسابه على موقع (تويتر) قائلاً: الله ولي التوفيق، سعيد جداً بما يحققه مسلسل 2020 من نجاح جماهيري واسع ، قد يكون من المبكر الحكم و لكن لا أستطيع إغفال هذه الردود الإيجابية المحبة عند شريحة واسعة من المتابعين، لكم منا نحن صناع هذا العمل بكل مفاصله كل المحبة و الاحترام.
من جهته أشاد منتج العمل صادق الصباح بأداء قصي خولي قائلاً: نجمنا قصي آسر بأدائه الفطري يتقن السهل الممتنع، تقمّس شخصية صافي في عشرين عشرين  بكل حواسه حتى في نبرة صوته و حركة جسده.
و تابع: أنت ممثل من الطراز الرفيع ترفع لك القبعة لأدائك المحترف الذي لا يعرف حدود، نفتخر بك في شركتنا و إلى المزيد من التعاون و النجاحات إن شاء الله.
كما تعرض مسلسل 2020 لبعض الانتقادات مع بداية عرضه والتي طالت الجوانب الفنية منه لا سيما التصوير إذ قيل أنه قريب من مسلسلات البيئة المصرية لأنه يتبع نفس طريقة التصوير و الألوان الباهتة.

و من ضمن الانتقادات التي لاحقت العمل تقليد قصي خولي لمواطنه عباس النوري بالقسم الذي أداه الأخير في مسلسل ليالي الصالحية ( و حق يلي رفع السما و بسط الأرض) إذ أصبحت هذه العبارة ماركة مسجلة باسم الفنان عباس النوري منذ عام 2004 و لم تستخدم بالدراما إلا أن استخدمها قصي خولي في مسلسله الرمضاني 2020.

يذكر أن هذا العمل الثاني الذي يجمع قصي خولي و نادين نجيم بعد مسلسل ( خمسة و نص) الذي عرض في رمضان 2019 و بعد متابعة الجمهور لهذا الثنائي بات يطالب بعمل ثالث لهما يجمع فيما بينهما و لا سيما أنه وجد إنسجاماً و كيمياء مختلفة في هذه الثنائية بالرغم من أن الحب هو ما يربط بين العملين غير أنه حصل في ظرف و زمان مختلف بين المسلسلين.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر