ثلاث مراحل متبقية .. الفتوة يدخل نفسه في متاهة الحسابات فما مصيره..؟!

ثلاث مراحل متبقية .. الفتوة يدخل نفسه في متاهة الحسابات فما مصيره..؟!

ديرالزور – مالك الجاسم
مرة جديدة يعود الفتوة ليضع نفسه في دوامة الحسابات لتحديد مصير بقائه في الدوري الممتاز من خلال المراحل الثلاث المتبقية من عمر الدوري وعلى أساسها تعرف هوية الفريقين الهابطين لدوري أندية الدرجة الأولى بعد أن انحصرت الأمور بثلاثة فرق هي:  الفتوة والساحل والحرية ، والفتوة يملك الأفضلية من بين الفرق الثلاثة ، كون هناك مباريات تجمعه مع الساحل والحرية ، وهو بذلك يملك مفاتيح فك الشيفرة ليفصل الأمور ، ويضع النقاط على الحروف ، ولكن هذا الكلام يبقى نظرياً لأن الدوري لا يعترف إلا بالنتائج والنقاط ، وتبقى أرض الملعب هي من تقول كلمتها في النهاية بعد أن شاهدنا نتائج لم تكن متوقعة وخاصة للفرق المتنافسة للهروب من شبح الهبوط .
أزرق الدير الذي شهد خلال  الأسابيع الأخيرة صحوة بعد أن رتب أموره الداخلية ، وبخاصة تسلم الكابتن أنور عبد القادر دفة الأمور ، ومعه بدأت النتائج تتحقق ، ولكن الأمور الآن تبدو في مرحلة أصعب لأن خسارة أي نقطة تضع الفريق في موقع لا يحسد عليه.
وفي الترتيب يحتل الفتوة المرتبة الثالثة عشرة برصيد خمس عشرة نقطة من فوزين ، وتسع تعادلات ، واثنتي عشرة خسارة ، وله أربعة عشرة نقطة ، وعليه ثمانية وعشرون هدفاً ، وهو يتأخر عن الساحل بفارق نقطتين ، والساحل فاز في ثلاث مباريات ، وتعادل في ثمان مباريات ، وخسر اثنتي عشرة مباراة ، وله ستة عشر هدفاً ، ودخل مرماه أربعة وثلاثون هدفاً.
 أما الحرية فيحتل المرتبة الأخيرة برصيد اثنتي عشر نقطة من فوزين ، وستة تعادلات ، وخمسة عشرة خسارة ، وله عشرة أهداف ، وعليه أربعة ثلاثون هدفاً .
والفتوة كما ذكرنا بقي له ثلاث مباريات في الأسبوع الرابع والعشرين يلتقي مع الساحل في دمشق ، وفي الأسبوع الخامس والعشرين يقابل الوثبة في حمص ، ويختتم مبارياته في الدوري بلقاء الحرية بدمشق .
وتكمن أفضلية الفتوة في البقاء كونه يلتقي الفرق التي تنافسه على أرضه ، وعملياً الفوز في كلا المباراتين ( الساحل والحرية ) تضيف ست نقاط في رصيده تبعده عن منافسه الساحل .
وفي نظرة سريعة على المباريات المتبقية للفرق المتنافسة للهروب من شبح الهبوط نلاحظ أن الفتوة يستضيف الساحل في مباراة مصيرية تعتبر نقاطها مضاعفة فيما يحل الحرية ضيفا الطليعة وفي الأسبوع / 25 / يحل الفتوة ضيفا على الوثبة فيما يستضيف الحرية الساحل وفي الأسبوع 26 والأخير يلتقي الفتوة الحرية في دمشق فيما يستضيف الساحل فريق الوحدة.
صلاح ربيع نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتوة قال: بعد الأداء الذي قدمه الفتوة في المباريات الأخيرة ، والنتائج التي حققها من خلال الفوز على الجيش والاتحاد والتعادل مع الكرامة وحطين والوحدة ، أعطت حافزاً إيجابياً للفريق لتقديم الأفضل من حيث النتائج ، وتشير المعطيات كلها لأفضلية الفتوة في الحفاظ على مكانه في الدوري.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر