مدير مشفى المجتهد : نحن في الذروة الثالثة لهجمة الفيروس وتضاعف الإشغال في أقسام العزل ٢٠٠% .

مدير مشفى المجتهد : نحن في الذروة الثالثة لهجمة الفيروس وتضاعف الإشغال في أقسام العزل ٢٠٠% .

مع دخول سورية الموجة الثالثة من فيروس كورونا، تزداد الإصابات يوماً بعد يوم وتزداد معها نسب الإشغال في أقسام العزل والإسعاف في المشافي .

مدير مشفى المجتهد الدكتور "أحمد عباس" أوضح أننا حالياً في الذروة الثالثة لهجمة فايروس كورونا وهي أصعب من سابقاتها والوضع الحالي يستدعي الحذر والحرص من المواطنين .

ولفت "عباس" إلى أن هناك تضاعف حوالي 200% في أقسام العزل منذ أسبوعين، ونسبة الإشغال في العناية المشددة 100% منذ منتصف الأسبوع الماضي .

وتابع مدير المشفى : "أن الفئات العمرية الأكثر خطورة هي المسنون كما في كل الموجات والأكثر إصابة هم الفئات من فوق 55 سنة ولكن يصلنا مصابون من كل الفئات العمرية" .

أما بالنسبة للأعراض، قال "عباس" في حديثه لإذاعة شام إف إم : "مازالت هي نفسها وهناك تغيرات خفيفة ولكن ما زال عامل الخطورة الرئيس هو القصور التنفسي الحاد والخثرات المنتشرة كما الهجمات السابقة" .

وكشف مدير مشفى المجتهد عن المستهدفين باللقاح، مبيناً أن الدفعة الأولى المستهدفة هي كوادر العزل الصحي، ومؤكداً أن إعطاء اللقاح لا يعني عدم أو التغاضي عن وسائل الوقاية .

ونوه "عباس" إلى أن وجود الكوادر المدربة يخفف من الخسائر بحيث تستطيع تقدير خطورة أي وضع ما يعطي سرعة في الإجراءات العلاجية .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق