بيتكوين تقترب من حاجز الـ 50$ ألف

بيتكوين تقترب من حاجز الـ 50$ ألف

ارتفعت عملة «بتكوين» الرقمية المُشَفَّرة إلى مستوى قياسي جديد واقتربت من 50 ألف دولار أمس الأحد، مستفيدة من ارتفاع قياسي بعد تبنى بورصتي وول ستريت وماين ستريت على نحو متزايد للعملة المُشفَّرة الأكبر في العالم.
وبلغ سعر بتكوين 48700 دولار صباح أمس بزيادة أكثر من ثلاثة في المئة. وتم تداولها حتى مستوى مرتفع بلغ 49714 دولاراً في وقت سابق أمس. وارتفعت قيمة العملة بنسبة 70 في المئة تقريباً حتى الآن.
وبعد فترة طويلة من تجنب الشركات المالية التقليدية لهذه العملة، يبدو أن «بتكوين» والعملات الافتراضية الأخرى بدأت تدخل بشكل متزايد ضمن التيار الرئيسي كأصول ووسيلة دفع روتينية.
وكان بنك «بي.إن.واي ميلون» الاستثماري الأمريكي قد قال الأسبوع الماضي إنه أنشأ وحدة جديدة لمساعدة العملاء في الاحتفاظ بالأصول الرقمية ونقلها وإصدارها بعد أيام فقط من كشف شركة «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية التي يملكها إيلون ماسك النقاب عن استثمار نحو 1.5 مليار دولار في العملة المُشفَّرة، وإنها ستقبل قريبا أن يتم دفعها كشكل من أشكال شراء سياراتها.
من ناحية أخرى، عززت تغريدات بشأن استثمارات العملة المُشفرة من جانب رئيس الشركة الحماس بشأنها.
وتسببت هذه الأنباء في قفزة في وقت سابق في أسعار بتكوين، ما يزيد الآمال بأن شركات أخرى سوف تحذو حذوها وتساهم في قبول أوسع للعملة المُشفَّرة.
وفي الأسبوع الماضي، أعلن جاك دورسي، رئيس شركة «تويتر» و هوب جاي زد، قطب موسيقى الهيب هوب، عن خطط للبدء في إنشاء صندوق مشترك لـ»بتكوين».
وقبل ذلك، تعهدت شركة «ماستركارد» للمدفوعات عبر بطاقات الإئتمان بقبول العملات المُشفَّرة في شبكة مدفوعاتها، وقالت أنها تجري اتصالات مع بنوك مركزية تعمل على عملات رقمية خاصة بها.

وكالات

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني