معمل سجاد دمشق يسجل أعلى قيمة مبيعات بتاريخه

معمل سجاد دمشق يسجل أعلى قيمة مبيعات بتاريخه

أكد معاون مدير معمل سجاد دمشق عمار هلال أن قيمة مبيعات المعمل تجاوزت 446 مليون ليرة وهو أعلى رقم يتم تسجيله منذ إنشاء المعمل رغم كل الصعوبات والدمار والتخريب الذي تعرض له على أيدي المجموعات الإرهابية
وبين هلال  أن كمية المبيعات زادت إلى أكثر من 37.000 متر مربع حتى تاريخه بقيمة تتجاوز 446 مليون ليرة، مشيراً إلى أن أسعار المعمل منافسة لمثيلاتها في السوق المحلية حيث يصل سعر المتر المربع إلى ١٩ ألف ليرة، مؤكداً أن السجاد الذي ينتجه المعمل مصنوع من مادة الصوف الطبيعي مئة بالمئة ويتميز بأنه معالج ضد العت ولا تدخل في صناعته أي مواد تساعد على الاحتراق.
وأوضح أن المعمل استطاع تجاوز العديد من الصعوبات منها التخريب الناتج عن الإرهاب. مشيراً إلى أنه بفضل جهود الفنيين وكوادر المعمل تم إعادة ترميم وترحيل الأنقاض وإصلاح الأنوال بعد تحريره من قبل بواسل الجيش العربي السوري ليعود للإنتاج في العام 2014 مشيراً إلى أن مؤسسة السورية للتجارة تساعد بتسويق السجاد في المحافظات إضافة إلى وجود صالة بيع بالمعمل وأخرى في منطقة السبع بحرات.
وقال إن المعمل استطاع أن يواجه مشكلة قطع التبديل عبر تصنيعها محلياً في القسم الفني بالمعمل بعد تعثر استيرادها بسبب تنسيق الشركة المصنعة للآلات مشيراً إلى أن محدودية الألوان والنقوش تحول دون تحقيق المنافسة المطلوبة بهذا الجانب إضافة إلى أن قدم الآلات يحد من الطاقة الإنتاجية ما يجعل المعمل غير قادر على تلبية حاجة السوق المتزايدة من السجاد الصوفي المتميز. مشيراً إلى أن العمل على الآلات وتشغيلها يعتبر عملاً حرفياً خالصاً ويتطلب مهارة عالية وفترة طويلة لإتقان هذه الحرفة، مشيراً إلى أن هذا يستدعي رفد المعمل بالمزيد من اليد العاملة الشابة بعد أن أصبح معظم العاملين في أقسامه على أبواب التقاعد.
وأشار إلى أن المعمل يتألف من ثلاثة أقسام إنتاجية هي التحضيرات والنسيج والرثي إضافة إلى القسم الفني. لافتاً إلى أن المعمل يحصل على المواد الأولية عن طريق الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة التي يتبع لها المعمل فيما يتم تأمين خيط الجود عبر المناقصات.

thawra.sy 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني