البرازي: خلال الشهرين الماضيين ضُبطت محطات وقود  تسرق المواطنين تعادل ما تم ضبطه خلال سنة ونصف

البرازي: خلال الشهرين الماضيين ضُبطت محطات وقود تسرق المواطنين تعادل ما تم ضبطه خلال سنة ونصف

المشهد - أخبار محلية

وافق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي على استلام مخصصات مادة الرز على البطاقة الذكية عن شهرين لأبناء محافظة القنيطرة نظراً لاستحالة قيامهم بذلك خلال يومين.

وأكد البرازي خلال زيارته اليوم للقنيطرة توفر مادتي السكر والرز في مستودعات السورية للتجارة وأنها تكفي المواطنين لنهاية الشهر الأول من العام القادم، مشيراً إلى العمل على تأمين مادتي الشاي والزيت، واعداً بتوفير مادة الزيت في كل صالات السورية للتجارة خلال أسبوعين.

وشدد وزير التجارة على أن أي مادة يتم فقدانها من أسواق المحافظة وصالات التدخل الإيجابي سيتم توفيرها باليوم نفسه وبأسعار مخفضة انطلاقاً من الدعم الكامل للمحافظة واستقرار أبنائها فيها وتشجيعهم على العودة من تجمعات ريف دمشق للإقامة في محافظتهم.

ولفت البرازي إلى وجود عدد من محطات المحروقات التي تسرق المواطن، مؤكداً أنه خلال الشهرين الماضيين ضُبطت محطات تعادل ما تم ضبطه خلال سنة ونصف السنة، عدا عن إعفاء 5 مديري فروع من السورية للتجارة و19 مراقباً تموينياً لتقصيرهم بأداء مهامهم.

وأكد البرازي اتخاذ قرار في اجتماع الحكومة الأخير بدعم مُربي المداجن ومنح المربي 200 ليرة لكل طير بدلاً من 100 ليرة بهدف تخفيض الأسعار، مشيراً إلى أن السورية للتجارة طرحت مادة الفروج في صالتها مؤخراً وانخفضت أسعار المادة بالسوق المحلية بنحو 500 ليرة وستستمر الوزارة في التدخل بشكل دائم لتخفيض الأسعار، معطياً الضوء الأخضر لفرع السورية للتجارة في القنيطرة بالشراء المباشر من المنتجات المحلية ولكل الفروع وبأسعار منافسة ومنح المكافآت للعاملين في «السورية» والدوام لساعات أطول لتلبية طلبات المواطنين وإحداث قسم خاص لمنتجات المرأة الريفية في صالات «السورية» بهدف دعم المرأة الريفية.

بدوره ثمّن محافظ القنيطرة طارق كريشاتي الجهود التي تبذلها وزارة التجارة الداخلية في دعم المحافظة وتقديم أقصى ما تستطيع لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين، منوهاً بأن الواقع التمويني على أرض المحافظة جيد، في حين هناك معاناة لدى أبناء التجمعات في ريف دمشق.

وطالب عضو المكتب التنفيذي المختص فرج صقر بضرورة إجراء صيانة كاملة للمخبز الآلي لتحسين نوعية وجودة الخبز المُنتج والإسراع بإعادة افتتاح مخبز جباتا الخشب وتطبيق بيع الخبز على البطاقة الذكية.

من جانبه طالب مدير فرع العمران أكرم المعاون بزيادة كميات الإسمنت المخصصة للمحافظة إلى 150 طناً بدلاً من 90 طناً يومياً لتلبية حاجة أبناء المحافظة والفعاليات المختلفة، علماً أنه تم افتتاح 1200 رخصة خلال شهر تموز.

واقتصرت طلبات الأسرة التموينية في محافظة القنيطرة على ضرورة معالجة نقص الكوادر في الجهات التابعة للوزارة ونقص الآليات وضرورة إحداث فرع للمخابز والمطاحن ومنح بطاقة ذكية للأعزب.

الوطن

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني