اليوم في الدوري الصراع على الهروب من الهبوط بين ثلاثة

اليوم في الدوري الصراع على الهروب من الهبوط بين ثلاثة

المشهد – رياضة 

في الجولة ما قبل الأخيرة والتي ستقام اليوم الخميس في الخامسة عصراً هي أشد صعوبة وقوة من تلك المباريات التي تتنافس على القمة وذلك لتساوي الفرق المهددة بالهبوط بالنقاط، فجميع الفرق على بعد مسافة واحدة من الجنة ومن النار.
مستوى المباريات التي تلعبها الفرق الثلاثة المهددة الساحل والنواعير وجبلة متفاوتة وهي على نسق واحد برصيد 19 نقطة، والخطر في المباريات أن أي فريق سيهدر نقاطاً بهذه المباريات ستضعف حظوظه بالبقاء، فأي فريق سيخسر إن فاز غيره فقد لا يكون له مكان بين الكبار، وكل الظن أن الصراع سيستمر حتى النهاية لكن الفرص ستكون متفاوتة بين هذه الفرق.
أكثر المباريات صعوبة سيكون مسرحها ملعب الجلاء الذي سيجمع الجيش مع جبلة، حظوظ جبلة في المباراة قليلة لأنه سيواجه فريقاً كبيراً خبيراً لا يعرف أسلوب المجاملات والتراخي ولا ينظر إلى مواقع الفرق في الدوري وهو يدافع عن سمعته واسمه وتاريخه في كل المباريات التي يلعبها، موازين القوى ليست بمصلحة جبلة، لكن ذلك لا يعني ألا يتمسك جبلة بالأمل وعليه لكي يفوز أن يؤمن بمقولة لا مستحيل بكرة القدم، في الذهاب تعادل بهدف لمثله.
فريق الساحل يستقبل على أرضه فريق الطليعة الذي يبحث عن موطئ قدم على قمة فرق الوسط، المباراة تصنف ضمن منطق الإرادة فالفريق الذي يملك ثقة الفوز وثقافته سيصل إليه، وهذا يفرض على من ينشده أن يتسلح بالمعنويات العالية وأن يبتعد عن الضغوط وان يضع كل ما لديه في هذه المباراة، مدرب الساحل فراس معسعس وصف المباراة بأنها تعادل موسم بأكمله، فهل يصل إلى هدفه وخصوصاً أنه منتشي بفوز عريض على الاتحاد بالكأس. أما الطليعة فهو في مهمة صعبة والمباراة تقحمه بصراع ليس طرف فيه وعليه أن يستعيد مركزه السابع من بوابة هذه المباراة، في الذهاب فاز الطليعة 2/1.
المباراة الثالثة يستقبل فيها النواعير المهدد على أرضه فريق الكرامة الذي يعاني من سوء النتائج، لن تكون المباراة بالصعوبة المتوقعة فهي أشبه بالسهل الممتنع، فأي فريق قادر على الفوز فيها إن صمم عليه وحشد إمكانياته له، والمستوى قد يكون متقارباً فالنتائج التي يحققها الفريقان غير ملبية.
من المفترض أن يملك النواعير حافزاً أكبر من ضيفه للفوز لأنه واقع تحت الخطر بعكس الكرامة الذي يبحث عن موقع أفضل بين فرق الوسط، ويدرك النواعير أن نجاته ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذه المباراة لأن المباراة الأخيرة له في الدوري غير مضمونة العواقب، في الذهاب تعادل الفريقان بهدف لمثله.
استطلاعات الرأي تشير إلى فوز الساحل والنواعير وتعادل جبلة في أحسن الأحوال، وإذا صدقت هذه الاستطلاعات فإن حسم مسألة الهبوط سيتأجل إلى الأسبوع الأخير. 

المصدر – الوطن – ناصر نجار 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر