أندية البريميرليغ توافق على عودة التدرب بقلق

أندية البريميرليغ توافق على عودة التدرب بقلق

المشهد - رياضة

وافقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية في مجموعات صغيرة انطلاقاً من اليوم الثلاثاء، وصوتت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع "مشروع الاستئناف" الذي عُقِدَ الإثنين، مع التشديد على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التمارين.

وأرسلت بروتوكولات التمارين الإثنين الماضي الى اللاعبين والمدربين وتضمن تعقيم أعلام ركن الملعب، الكرات، خشبات المرمى، الأدوات المخصصة للتمارين وحتى أسطح ملاعب التمارين بعد كل حصة تدريبية.

وأفادت رابطة الدوري الممتاز إنه تم الاتفاق على المرحلة الأولى "بالتشاور مع اللاعبين والمدربين وأطباء الأندية والخبراء المستقلين والحكومة"، مضيفة "إن البروتوكولات الطبية الصارمة على أعلى مستوى ستضمن عودة الجميع الى التدريب في بيئة أكثر أمانا".

وشددت في البيان على أن "صحة وسلامة جميع المشاركين هي أولوية الدوري الممتاز، والعودة الآمنة للتمارين هي عملية تدريجية. 

ستستمر المشاورات الكاملة الآن مع اللاعبين والمدربين والأندية ورابطتي اللاعبين PFA والمدربين LMAحيث يتم تطوير بروتوكولات مخصصة لتمارين الاحتكاك الكامل" بين اللاعبين.

وتشمل إجراءات المراقبة المخصصة للتمارين المزيد من الإجراءات مثل اخضاع اللاعبين لفحص "كوفيد-19" مرتين أسبوعيا، وأن يقوموا بفحص درجة الحرارة قبل كل حصة تمرينية.

وتتضمن الاجراءات الأخرى في المرحلة الأولى منع اللاعبين من التنقل مع أي شخص من والى التمارين، كما يُحظر استخدام وسائل النقل العام ومركبات الفريق.

وكان نيوكاسل أول فريق من الدوري الممتاز يصدر تأكيدا بأنه أخضع اللاعبين للفحص في ملعب التمارين، مشيرا الى أن اللاعبين سيعودون الثلاثاء الى التمارين، وبحلول ذلك الوقت ستُعرَف جميع نتائج فحوص "كوفيد-19".

وسيُطلب من اللاعبين استخدام تطبيق على أساس يومي لتسجيل أي أعراض كما لم تتطرق رابطة الدوري الممتاز لموعد الاستئناف، لكن "خارطة الطريق" التي وضعتها الحكومة قبل أيام ستفسح بالمجال أمام المنافسات الرياضية بالعودة من دون جمهور بدءا من الأول من حزيران المقبل، مع توجه لعودة عجلة "بريميرليغ" الى الدوران بدءا من منتصف حزيران.

قلق 

في وقت سابق أعرب وزير الدولة لشؤون العالم الرقمي والثقافة والإعلام والرياضة أوليفر دودن عن أمله باستئناف الدوري في منتصف حزيران المقبل، على رغم المخاوف التي أبداها اللاعبون والمدربون حيال الحاجة لفترة أطول من التدريبات قبل العودة الى المباريات.

وأكد دودن أن السلطات الكروية "مثلها مثل الرياضات الأخرى التي تتطلع للعودة خلف أبواب موصدة، اجتمعت مع السلطات الصحية مرات عدة للبحث بمسألة السلامة"، مؤكدا أنه "إذا تمكنا من تسوية ذلك، سنتطلع الى الاستئناف في منتصف حزيران. نحرز تقدما ملحوظا".

وأعطت عودة الدوري الألماني نهاية الأسبوع الماضي أملا بإمكانية سير الدوري الإنكليزي على الخطى ذاتها، لكن بعض لاعبي الدوري الممتاز ما زالوا قلقين بشأن العودة في وقت ما زال "كوفيد-19" يحصد الضحايا بالمئات يوميا في البلاد التي تعتبر من الأكثر تضررا في العالم من هذه الجائحة.

                       

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر