أفلام روائية جديدة ضمن " السينما في بيتك"

أفلام روائية جديدة ضمن " السينما في بيتك"

المشهد - سينما

المؤسسة العامة للسينما تتيح مشاهدة مجانية لفيلم روائي طويل (رجل وثلاثة أيام) ، وفيلمين الروائيين القصيرين (خلل) (الحرامي) ، عبر منصة فيميو (vimeo) ، وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة (السينما في بيتك) التي أطلقتها مؤخراً للمساهمة في تسهيل فترة بقاء الناس في بيوتهم تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، ونرفق في نهاية الخبر روابط مشاهدة الأفلام الثلاثة .

ـ رجل وثلاثة ايام :
الفيلم الطويل (رجل وثلاثة ايام) إخراج جود سعيد ، سيناريو وحوار جود سعيد وسماح قتال وآنا عكاش ، تمثيل : محمد الأحمد ، ربا الحلبي ، لمى الحكيم ، عبد المنعم عمائري ، سارة الطويل ، ولاء عزام ، علا السعيد ، حسن دوبا ، مصطفى المصطفى ، كرم الشعراني ، بيدروس يرصوميان ، أمير برازي ، مؤيد رومية ، يامن سليمان ، لوريس قزق ، مي سليم ، لين غرة ، نور علي ، رامي أحمر ، يامن فيومي ، ليا مباردي ، يارا الدولاني ، طارق نخلة ، فادي شاعر . ومشاركة خاصة للمبدع عبد اللطيف عبد الحميد .
الفيلم الذي سبق ونال شهادة تقدير من لجنة تحكيم مهرجان جنيف الدولي للفيلم الشرقي في دورته الرابعة عشر ، يتناول حكاية مستقاة من رحم الواقع ضمن الأزمة ، يقدمها المخرج بإطار من الواقعية السحرية طارحاً من خلالها قصة رجل يطلب منه نقل تابوت يضم جثمان شهيد لأهله فيمر بعدد من المفارقات قبل أن يتمكن من نقل التابوت إلى ذوي الشهيد.

ـ خلل :
الفيلم القصير (خلل) سيناريو وإخراج السدير مسعود ، تمثيل : عبد المنعم عمايري ، قاسم ملحو ، والأطفال شهد الزَّلق و تيم حمشو و مايا صادق .
يتحدث الفيلم عن رَدْ الفعل المنعكس نتيجة للخوف المباشر الذي تعرض له السوريون من الموت ، هي قصة رَجُلين بالتوازي ، سائق تكسي عمومي وفرّان يعمل في أحد أفران العاصمة دمشق ، حيث يبدأ نهارهما بشكل طبيعي إلى أن تقع عدة قذائف في محيط المدرسة التي يوجد فيها أولادهما، فيسرع كُلٌ منهما إلى قدره دون أن يعرف ما سيواجه .

ـ الحرامي :
الفيلم القصير (الحرامي) إخراج فراس محمد ، نص نور الدين النجار ، تمثيل : سيرينا محمد ، محسن عباس ، هافال حمدي ، لبابة صقر ، فراس تغلبي ، حازم بخاري ، وتم إنتاجه ضمن إطار مشروع دعم سينما الشباب في المؤسسة العامة للسينما .
الفيلم يتناول سرقة تعيشها فتاة تعاني حالة صراع عن شكل الضحية التي ترغب في أن تكونها ، ولكن في سياق آخر هو شكل من أشكال التضداد بين ماضٍ ومستقبل يبرز في الراهن أثر فعل السرقة .

ـ رابط فيلم (رجل وثلاثة أيام) :
https://vimeo.com/393416735
كلمة السر : 3days#nfo

ـ رابط فيلم (خلل) :
https://vimeo.com/391019819
كلمة السر : khlal#nfo

ـ رابط فيلم (الحرامي) :
https://vimeo.com/392423064
كلمة السر : thief2019

يُذكر أن الأفلام الثلاثة ستبقى متاحة للمشاهدة لمدة أسبوع .  

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني