الاتحاد الهولندي لكرة القدم يفكر بوقف الدوري نهائيا

الاتحاد الهولندي لكرة القدم يفكر بوقف الدوري نهائيا

المشهد - رياضة
أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم بأن منافسات الدوري المحلي لن تستكمل على الأرجح وذلك بعد قرار الحكومة المحلية تمديد منع إقامة الأحداث الكبرى حتى الأول من أيلول بسبب فيروس كورونا.
وفي الوقت الذي طالب فيه الاتحاد الأوروبي بإنهاء الموسم في البطولات الأوروبية، أصدر الاتحاد الهولندي بياناً جاء فيه "تنوي لجنة كرة القدم المحترفة عدم اكمال مسابقة موسم 2019-2020. سيتشاور الاتحاد الهولندي مع الاتحاد الاوروبي قبل اتخاذ اي قرار بهذا الصدد" مشيراً إلى أن الأندية والجهات المختصة ستجتمع يوم الجمعة لمناقشة هذا الأمر.
وإذا وافق المجتمعون على إيقاف الدوري لموسم 2019-2020 نهائياً، فيصبح الدوري الهولندي أول بطولة تنهي نشاطها. وربما تحذو جارتها بلجيكا حذوها لدى اعلان الحكومة المحلية عن الاجراءات المتبعة.
وأصدر الاتحاد القاري "توصية صلبة" من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن من دون أن يحدد جدولاً زمنياً لاستئنافها.
لكن الاتحاد الأوروبي للعبة ترك الباب مفتوحاً أمام بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور فيما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة" في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها.
وبحسب البيان الصادر عن الاتحاد الهولندي فإن إقامة المباريات وراء أبواب موصدة ليس ممكناً لأنها تعتبر احداثاً تحتاج إلى موافقة وتواجد رجال الشرطة، وقال بيان صادر عن الاتحاد الهولندي "لن تكون هناك مباريات لكرة القدم المحترفة قبل الأول من أيلول".
وتوقف الدوري الهولندي بدرجتيه الأولى والثانية منذ 12 آذار كان التوقف في المرحلة الأولى ينتهي في 6 نيسان قبل أن يتم تمديده إلى الأول من حزيران المقبل.
وكان يتبقى ثماني مراحل على انتهاء الدوري الهولندي لدى توقفه والذي يتصدره أياكس أمستردام بفارق الأهداف عن ألكمار، وجاء تمديد منع إقامة الأحداث الكبرى ليرسم علامة استفهام كبيرة حول إقامة جائزة اسن الهولندي في لموتو جي بي، وسباق فورمولا وان في زاندفوورت وبطولة هولندا للدراجات.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر