تويوتا كورولا 2020: تصميم جديد من الداخل والخارج وطراز هجين لأول مرة (صور)

تويوتا كورولا 2020: تصميم جديد من الداخل والخارج وطراز هجين لأول مرة (صور)

نظرة عامة
مع تاريخها الطويل في توفير سيارات بأسعار معقولة، كانت Corolla دائماً خياراً رائعاً للمشترين الأذكياء. في حين أن الجيل السابق حسّن ميزات السلامة، فقد افتقر إلى التصميم والجوهر الموجود عند المنافسين، تحاول تويوتا مع كورولا 2020 الجديدة كلياً تعزيز سمعتها من خلال تصميم حديث من الداخل والخارج، وميزات أكثر جاذبية، وتجربة قيادة محسنة. وتتوفر كسيارة هاتشباك أو سيدان.
أعادت تويوتا تصميم سيارة كورولا هاتشباك بالكامل لعام 2019، ولكن نسخة كورولا سيدان وصلت بعد ذلك بعام باسم سيارة كورولا سيدان 2020 الجديدة بالكامل. إلى جانب التصميم الداخلي والخارجي المحسن بشكل كبير تضيف Corolla طرازاً هجيناً لأول مرة. تم بناء كلا الطرازين على بنية تويوتا العالمية الجديدة (TNGA) ، والتي تدعم سيارتي تويوتا كامري وتويوتا راف 4 ذات الشعبية العالية.

المحرك وناقل الحركة
باستثناء الموديلات SE و XSE الرياضية، تستخدم جميع موديلات كورولا سيدان محركاً رباعي الأسطوانات سعة 1.8 ليتر بقوة 139 حصاناً يرسل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). أما الإصدارات الرياضية فهي مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصان يقترن بناقل حركة متغير باستمرار CVT أو ناقل حركة يدوي بست سرعات. في حين أن جميع سيارات الهاتشباك مزودة بالمحرك الأكبر، إلا أن كورولا سيدان فقط متوفرة بموديل هجين.

استهلاك الوقود
إلى جانب المحركين من أربع أسطوانات الاقتصاديين تقدم كورولا سيدان 2020 طرازاً هجيناً اقتصادياً للغاية، تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية استهلاك الطراز الهجين للوقود بـ 22.5 كم/ل في المدينة و 22 كم/ل على الطريق السريع. بالمقارنة تقدر الوكالة استهلاك سيارة كورولا سيدان غير الهجينة المزودة بالمحرك سعة 2.0 لتر بـ 17 كم/ل على الطريق السريع في حين تم تصنيف السيارة المزودة بمحرك سعة 1.8 لتر على الطريق السريع بـ 16كم/ل.

كورولا هاتشباك 2019 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي يصنف استهلاكها للوقود بـ 16 كم/ل في المدينة و 17.8 على الطريق السريع، وفقاً لوكالة حماية البيئة. أما هاتشباك المزودة بناقل الحركة اليدوي فهي تتلقى تقديرات أقل بكثير وهي 12 كم/ل في المدينة و 15.7 كم/ل على الطريق السريع.

المقصورة الداخلية والترفيه

في الداخل تشترك كورولا هاتشباك وسيدان بلوحة تحكم مبسطة ومواد ناعمة الملمس. كل الموديلات مجهزة بميزة الدخول بدون مفتاح والتشغيل بضغطة زر، يمكن ترقية بعض موديلات كورولا بالإضاءة الداخلية المحيطة، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، والمقاعد الأمامية المدفأة. تتميز سيارة كورولا سيدان على الهاتشباك بمساحة أكبر للساقين خلف المقاعد الأمامية مما يجعلها مريحة أكثر للركاب في المقاعد الخلفية

تحتوي كل موديلات Corolla على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع نقطة اتصال محمولة وتوافق مع Apple CarPlay ، و Amazon Alexa ولكن التوافق مع Android Auto غائب. الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس تسيطر على لوحة العدادات، ولكن توفر السيارة الكثير من أزرار الاختصارات المادية التي تساعد على إبقاء تركيز السائق على الطريق أثناء الاستخدام. تتضمن الخيارات الفاخرة شحناً لاسلكياً للهاتف الذكي ونظام صوت JBL مُحسَّن.

ميزات السلامة ومساعدة السائق
تقدم Corolla مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية في جميع موديلاتها. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:
- كبح الطوارئ الآلي.
- نظام تثبيت السرعة التكيفي.
- نظام المساعدة على البقاء في حارة القيادة.
السعر يبدأ من 19600$


2020 Toyota Corolla


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني