شيراتون طرطوس خلال عام إلى الواجهة ومشاريع واعدة قيد التنفيذ في ساحل طرطوس

شيراتون طرطوس خلال عام إلى الواجهة ومشاريع واعدة قيد التنفيذ في ساحل طرطوس

طرطوس - رهف عمار
 تعتبر محافظة طرطوس السورية منطقة سياحية واعدة بمشاريع ضخمة ستبصر النور قريباً، مشاريع موزعة على أنحاء المحافظة كونها تتمتع بجغرافية تضم البحر والجبل والوادي والمدن القديمة والمناطق الأثرية.
 
وخلال ملتقى الاستثمار السياحي تم طرح العديد من المشاريع على مستوى سورية حوالي الستين مشروع وكانت حصة طرطوس منها خمسة مشاريع. و للحديث عن ما يخص طرطوس من مشاريع سياحية المشهد التقت المهندس يزن الشيخ مدير السياحة في طرطوس حيث بين أن هناك عدة مشاريع موزعة لتشمل المحافظة وأهمها مشروع في بانياس، الحميدية، ومشروع المارينا إضافة لمشروعين على الكورنيش وتم تقديم عارضين بما يخص هذه المشاريع واللجان المختصة تقوم بعملها لأن إصدار النتائج قريباً ولن يتأخر أكثر من أسبوعين.
 
وأشار الشيخ إلى أن هناك مشاريع خاصة على الكورنيش أهمها فندق الشيراتون الذي انتهى من أعمال الهيكل ودخل مرحلة الإكساء ومن المتوقع أن يفتتح خلال عام أو عام ونصف كونه فندق خمس نجوم ويحتاج سوية عالية من التجهيز.
وعن المشاريع القريبة بين أن صيف 2020 سيتم افتتاح جزء تجريبي من مشروع قرية شاهين، إضافة إلى مشروع انترادوس والهوليدي بيتش.
 
ووضح خلال حديثه أن وزارة السياحة تقوم بتأهيل وتدريب الكوادر التي سترفد المنشآت السياحية بما يخدم ويحدث السياحة في مرحلة إعادة الإعمار ومن المهم جداً على هذا الصعيد انه تم تعديل القرار 198 الخاص بإقامة مشاريع سياحية خارج الخطط التنظيمية مما أعطى حافز كبير للمستثمرين.
 
 إضافة لتدخل وزارة السياحة عن طريق الشركة السورية للنقل والسياحة لمشاريع ضمن طرطوس واللاذقية وكافة المحافظات كمشروع البلو بي على ساحل طرطوس.
 
أما عن السياحة الشعبية فأشار أن هناك مشروع الكرنك الذي قد يدخل حيز التنفيذ بعد الاتفاق بين مجلس بلدية مدينة طرطوس وشركة النقل والسياحة، والحكومة والسياحة تعمل ضمن هذا الإطار منذ ثلاث سنوات لدعم السياحة الشعبية لجعلها مستدامة كونها موسمية ومشروع المارينا يضم عدة نجوم لمراعاة متوسطي الدخل وهناك أيضاً مقاهي وكافيهات تناسب الجميع وللتطوير أكثر نحتاج تدخل من المستثمرين.
 
وبين أيضاً أن وزارة السياحة تقوم بخطة ترويجية على مستوى سوريا بالكامل وطرطوس لها حصة من خلال إقامة المعارض والفعاليات السياحية على تشارك مع غرفة سياحة طرطوس لدعم السياحة، ونحن على استعداد تام في هذه المرحلة لإستقبال السياح من كافة أنحاء العالم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني