كيا سيلتوس 2021: سيارة جذابة وعملية (صور)

كيا سيلتوس 2021: سيارة جذابة وعملية (صور)


نظرة عامة
تتميز كيا بسياراتها الرياضية، على سبيل المثال سيارة سول بإصدارها الأحدث، وسيارة تيليورايد الجديدة كلياً، تضيف كيا سيارة سيلتوس لمجموعتها لعام 2021، والتي تستند لنفس المنصة التي تستخدمها سيارة هيونداي كونا الممتازة، تتميز سيلتوس بتوجيه دقيق شبيه بتوجيه هيونداي كونا، وتضيف إليه مقصورة أوسع والمزيد من الميزات التكنولوجية.
تقدم كيا محركين في سيلتوس محرك من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك مشحون توربيناً من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بدفع أمامي أو رباعي.
تتوفر مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل اختياري من بينها مثبت سرعة تكيفي ونظام مساعدة على البقاء في حارة القيادة وفرملة أوتوماتيكية للطوارئ مع الكشف عن المشاة.

المحرك وناقل الحركة
تقدم Kia محركين مختلفين من 4 أسطوانات في Seltos: محرك سعة 2.0 لتر يولد قدرة 146 حصان أو محركاً توربينياً من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 175 حصان. يقترن المحرك الأساسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير بشكل مستمر (CVT)، أما المحرك المشحون توربينياً فيأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات. كما أن الدفع الرباعي اختياري في كلا المحركين.

 استهلاك الوقود
تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن Seltos ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وهو أمر غير مفاجئ لأنه تشترك ميكانيكياً مع Kona. وتقدر الوكالة أن استهلاك الوقود على الطرق السريعة يصل إلى 14.5 كم في اللتر لموديلات الدفع الأمامي مع المحرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات. وكذلك الأمر بالنسبة للنموذج الذي يعمل بالدفع الأمامي مع المحرك سعة 1.6 لتر يقدر استهلاك الوقود بـ 14.5 كم في اللتر.

المقصورة الداخلية
في الداخل توفر Seltos مساحة أكبر بشكل ملحوظ للركاب والامتعة أكثر من هيونداي كونا، كما أن المواد المستخدمة في المقصورة تم اختيارها بعناية لتبدو شبيهة بسيارة تيليورايد الفاخرة. تعتبر الإضاءة المحيطة الداخلية قياسية في الموديل SX ويمكن ضبطها على النبض إلى جانب الموسيقى مثل النظام الذي توفره كيا في سيارة Soul الأصغر.

الترفيه والإتصال

جميع موديلات Seltos مجهزة بشاشة عرض لنظام المعلومات والترفيه تعمل باللمس متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto ، ولكن الشاشة الاختيارية مقاس 10.3 إنش هي الأفضل حيث توفر القدرة على تقسيم الشاشة لتتمكن من عرض الخريطة والاتجاهات في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإجراء تغييرات على محطة الراديو. اعتماداً على الطراز الذي تختاره، يمكن تجهيز Seltos أيضاً بلوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، وما يصل إلى ثلاثة منافذ USB، وشاشة عرض رأسية HUD، وشاشة ملونة بحجم 7.0 إنش في مجموعة المقاييس. كما توفر كيا نظام صوت ماركة Bose مكون من ثماني مكبرات بشكل اختياري.

ميزات السلامة ومساعدة السائق
تقدم Kia مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائقين في Seltos، ولكن هذه الأنظمة اختيارية وليست قياسية كما هو الحال مع السيارات المنافسة مثل Toyota C-HR و Nissan Kicks. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

     الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة
     مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
     تحذير مغادرة حارة القيادة ونظام مساعدة على البقاء في حارة القيادة.

السعر

    LX: $23,110
    S: $23,110
    EX: $26,410
    SX: $29,010


2021 Kia Seltos


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني