سيتي يواصل رحلة الدفاع عن لقبه

سيتي يواصل رحلة الدفاع عن لقبه

المشهد - رياضة
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وأسقط مضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة الأولى بهدف نظيف في الدور الخامس ليبلغ الدور ربع النهائي.
ودخل سيتي إلى المواجهة بمعنويات عالية بعد أن حقق الأحد لقب كأس الرابطة الانكليزية للعام الثالث توالياً بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، على حساب أستون فيلا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن.
وسجل الأرجنتيني سيرخيو اغويرو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (53) ليبقي آمال سيتي حية في تحقيق ثلاثية من نوع آخر هذا الموسم ويستعد بطريقة مثالية لدربي مانشستر مع جاره يونايتد نهاية الاسبوع.
توج سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، لكن آماله باتت ضئيلة في تحقيق لقب الدوري للعام الثالث توالياً في ظل ابتعاده بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر، إلا أن الفرصة قائمة أمامه للتعويض والظفر بثلاثية من نوع آخر (الكأسان المحليتان ودوري ابطال اوروبا) لا سيما بعد فوزه في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 الأسبوع الفائت.
كان سيتي حقق لقب كأس الاتحاد الإنكليزي، المسابقة الأقدم في عالم لكرة القدم، العام الماضي بسداسية نظيفة في مرمى واتفورد في النهائي.
كذلك بلغ ليستر سيتي الدور ذاته بفوز قاتل على برمنغهام من الدرجة الأولى بهدف نظيف في الدقيقة 82 برأسية للبرتغالي ريكاردو بيريرا بعد عرضية من مارك البرايتون.
ويسعى فريق المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز للتتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعد أن خسر النهائي في أربع مناسبات، وإلى الدور ربع النهائي أيضاً صعد نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير في الدوري الممتاز عقب تغلبه بركلات الترجيح (3-2) على توتنهام اللندني.
تقدم البلجيكي يان فيرتونغن لتوتنهام في الدقيقة الثالثة عشرة قبل أن يتعادل جوزيب دراميتش لنوريتش في الدقيقة 78 واستمر التعادل بين الفريقين في الشوطين الإضافيين ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي فاز بها نوريتش نتيجة للتألق الكبير لحارسه الهولندي تيم كرول.
وفور انتهاء مباراة توتنهام ونوريتش سيتي سحبت قرعة الدور ربع النهائي والتي أسفرت عن مواجهة مانشستر سيتي حامل اللقب خارج ملعبه مع نيوكاسل يونايتد، فيما سيحل أرسنال ضيفاً على شيفيلد يونايتد.
وستكون كبرى مواجهات ربع النهائي بين ليستر سيتي وضيفه تشيلسي فيما سيستضيف نوريتش سيتي، الفائز من مواجهة الخميس بين ديربي كاونتي ومانشستر يونايتد.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر