تأجيل سباق جائزة الصين بسبب كورونا

تأجيل سباق جائزة الصين بسبب كورونا

المشهد - رياضة
أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أنه تم رسمياً تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لسيارات فورمولا وان ضمن بطولة العالم المقررة في 19 نيسان المقبل إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب تفشي فيروس كورونا.
وكان من المقرر أن تكون جائزة الصين الكبرى في شنغهاي، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان، وستنطلق البطولة بشكل عام في 15 اذار المقبل بجائزة أستراليا الكبرى على حلبة ملبورن.
وأشار الاتحاد الدولي إلى أن هذا القرار اتخذ بطلب من منظمين الجائزة الكبرى في الصين "نظرا لاستمرار تفشي فيروس كورونا"، 
وكانت تقارير صحافية بريطانية أفادت أن سباق الجائزة الكبرى المقرر على حلبة شنغهاي سيرجأ الى موعد لاحق أو يتم إلغاؤه قبل ان يعلن الاتحاد الدولي للسيارات بعد ذلك بساعات القرار بتأجيله الى موعد يحدد لاحقاً.
وستنضم جائزة الصين الكبرى إلى العديد من البطولات والمنافسات الرياضية التي وقعت ضحية الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من الف ومئة شخص في الصين منذ ظهوره أواخر العام الماضي.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الاسبوع الماضي إرجاء مباريات دوري أبطال أسيا التي تأخذ الاندية الصينية طرفا فيها الى شهري نيسان وأيار المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. كما أعلن الثلاثاء تأجيل مباريات اندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي حتى نيسان المقبل.
كما اضطر الاتحاد إلى أرجاء كاس آسيا لكرة القدم داخل الصالات "فوتسال" إلى موعد يحدد لاحقاً، بعد أن كانت مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط الجاري والثامن من آذار المقبل.
هذا وأرجأ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في آذار المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى آذار 2021.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر