ليفربول بالبدلاء يتخطى جاره.. وتشلسي إلى ثمن النهائي

ليفربول بالبدلاء يتخطى جاره.. وتشلسي إلى ثمن النهائي

المشهد - رياضة

رغم لعبه بتشكيلة شبه احتياطية نجح ليفربول بتخطي جاره وضيفه إيفرتون بهدف وحيد في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد الناشئ ابن الثامنة عشر كورتيس جونس في الدقيقة 71 من تسديدة محكمة بعد تبادل مميز بالكرات مع البلجيكي ديفوك أوريجي، وبعد شوط مميز من إيفرتون أضاع فيه عددا من الفرص بسبب تألق الحارس البديل أدريان، انقض كلوب على المباراة في الشوط الثاني مثلما فعل هذا الموسم في عديد من المرات أراد فيها أن يفوز بمجهود أقل وبإراحة لأبرز الأسماء أمثال النجم  المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينو كما شهد اللقاء مشاركة الياباتي مينامينو أساسياً للمرة الأولى بعد قدومه من سالزبورغ النمساوي، لكنه لم يقدم شيئاً ويذكر وخرج في الشوط الثاني.

كذلك بلغ تشلسي الدور الرابع بفوزه على ضيفه نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في ستامفورد بريدج، وزج مدرب البلوز فرانك لامبارد بالتشكيلة الرديفة حيث أجرى تسعة تعديلات على الفريق الذي تعادل 1-1 مع برايتون في الدوري في اليوم الأول من العام الجديد.

وافتتح الشاب كالوم هودسون أودوي النتيجة لأصحاب الارض باكراً في الدقيقة السادسة وظن نوتنغهام أن الفرصة أتيحت له لمعادلة النتيجة عندما منحه الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة أليكس مايتن داخل المنطقة، إلا أن تقنية المساعدة بالفيديو أظهرت تسللاً بميلمترات على الأخير قبل الخطأ وضاعف النادي اللندني تقدمه عندما تصدى سميث لتسديدة هودسون أودوي عن الجهة اليمنى فتهيأت أمام باركلي الذي تابعها في الشباك.

بالمقابل فرض ميدلزبره الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى مباراة إعادة المباراة على ضيفه توتنهام بتعادلهما بهدف لهدف، وأجرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثلاثة تغييرات فقط على تشكيلة سبيرز التي سقطت بهدف نظيف أمام ساوثمبتون في الدوري الأربعاء حيث كان المهاجم هاري كاين أبرز الغائبين.

وبادر أصحاب الأرض الى افتتاح النتيجة عن طريق آشلي فلتشر في الدقيقة  (50) وأنقذ البرازيلي لوكاس مورا سبيرز، المتوج باللقب ثماني مرات آخرها عام 1991، من الخروج المبكر بتسجيله هدف التعادل برأسية من داخل المنطقة إثر عرضية عن الجهة اليمنى من الإيفواري سيرج أورييه وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها توتنهام في تحقيق الفوز، بعد تعادله أمام نوريتش في المرحلة 20 من الدوري ثم السقوط أمام ساوثمبتون الأربعاء.

وفي أبرز النتائج، ودع كريستال بالاس المسابقة بخسارته على أرضه أمام دربي كاونتي من الدرجة الأولى صفر-1، في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63.

وتأهل إلى الدور الرابع كل من وست بروميتش ألبيون عقب تغلبه على مستضيفه تشارلتون أثلتيك بهدف نظيف وشيفيلد يونايتد الفائز على ضيفه فلايد (2-1) وبارنسلي الفائز خارج ملعبه على كرو ألكساندرا (3-1) فيما ستعاد مباراة بريستول روفيرز وكوفنتري سيتي على ملعب الأخير عقب تعادلهما (2-2).

وحقق وست هام انتصاره الثاني على التوالي تحت قيادة الإسكتلندي دافيد مويز العائد إلى تدريب الفريق بعد إقالة التشيلي مانويل بليغريني، وعبر وست هام عقبة الدور الثالث عقب تغلبه بصعوبة على مستضيفه غيلينغهام بهدفين نظيفين أحرزهما بابلو زاباليتا في الدقيقة 74 وبابلو فورنالس في الدقيقة الأخيرة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر