الأردن يمنع إدخال أكثر من "كروز"  دخان مع كل شخص قادم من سوريا

الأردن يمنع إدخال أكثر من "كروز" دخان مع كل شخص قادم من سوريا

المشهد- اقتصاد
أصدر مجلس الوزراء الأردني قرارًا رسميًا حدد من خلاله كمية السجائر التي يمكن للمسافر الواحد إدخالها عبر المعابر الحدودية، وتحديدًا معبر جابر- نصيب الحدودي مع سوريا.
وبحسب القرار، الذي نشرته وكالة “عمون” الأردنية، يمنع إدخال أكثر من “كروز” واحد مع كل مسافر عبر مركز حدود جابر، وباقي المراكز البرية الحدودية.
ويأتي القرار في ظل إجراءات تتخذها الحكومة الأردنية للحد من عمليات تهريب السجائر، ومن بينها منع إدخال أكثر من كروز واحد مع كل مسافر عبر المنافذ البحرية والجوية أيضًا.
وتعتبر الحكومة الأردنية أن عمليات تهريب الدخان إلى داخل المملكة زادت في الآونة الأخيرة، ما أثر على المنافسة في السوق المحلي.
وذكرت الوكالة الأردنية أن الجانبين الأردني والسوري اتفقا على فرض رقابة لمنع تهريب السجائر عبر معبر جابر- نصيب الحدودي، واعتبار “أي كمية سجائر تزيد عن كروز واحد تهريبًا، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة”.
وأعلن الجانبان، الأردني والسوري، فتح معبر نصيب الحدودي بينهما رسميًا، في 15 من تشرين الأول، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية، لتبدأ التعاملات التجارية والاقتصادية تعود أدراجها، بالإضافة إلى صدور قرارات جديدة لتنظيم عبور الشاحنات عبر المعبر الحدودي.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني