مع برج العذراء "تسلح بالصبر وانتظر  عمراً من السعادة"

مع برج العذراء "تسلح بالصبر وانتظر عمراً من السعادة"

المشهد - منوعات

برج العذراء من 23/8  ولغاية  22/9 , يتوافق: مع الجدي , الثور، السرطان و العقرب  .

برج العذراء هو سادس برج من الأبراج الفلكية الإثني عشر من دائرة البروج، تمر الشمس من هذا البرج في 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، ويعد واحد ضمن أعمق الأبراج التي يمكن وأن تقابلها طيلة حياتك، كما إنه لديه القدرة الجبارة على التحليل العميق الذى تقف عاجز أمامه، فلا شئ يمر على برج العذراء مرور الكرام، فأنت محاط بخطط بوليسية، عليك وأن تعترف بكل ما لديك قبل الوقوع في الفخ.

أهم صفات برج العذراء

1- المرأة العذراء لا تقع في غرام شخص بسهولة، فهي تحب بعقلها قبل قلبها، ولكنها إذا احبت أعطتك كل ما تملك من حنية وعطاء، فهي امرأة معطاءة ولكن عندما تشعر بأن هذا الشخص يستحق.

2- إياك وأن تستخف بعقل المرأة العذراء، فهي جهاز مخابراتي متكامل، دائماً ما تراقب وتريد ما تعرف ما خلف الكواليس، فلا تطمئن عند هدوئها واعرف إنك تسير في الطريق الخطأ.

3-  يمكن وأن تعتبر الغموض وعدم الوضوح، هي الصفة الأبرز في أبناء مواليد برج العذراء، فأنت تسير في بحر عميق من المستحيل أن تصل إلى قاعه.

4- العذراء هو برج متسامح، يسامحك ولكنه من الصعب أن ينسى، فإذا اخطئت في حقه وسامحك، لا تحاول أن تخطئ مرة ثانية، فالعذراء يغفر مرة واحدة فقط.

5- العذراء أحياناً يميل إلى العزلة والعيش في كوكب مثالي، فدائماً ما يبحث أبناء هذا البرج عن المثالية غير الموجودة على كوكب الأرض.

6- العمل الشاق وتحمل الصعاب والوقوف كالصخرة الصلبة، هي أحد أهم صفات أبناء برج العذراء، فالعذراء هو شخص مبدع في عمله، دائماً ما يبهر من حوله بتفكيره وإنجازاته، فهو شخص متحمس للعمل دائماً، وتزداد موهبته وإبداعاته عند التشجيع، فمفتاح نجاح هذا البرج هو التقدير والتشجيع دائماً.

7- العذراء هو برج  باحث عن المثالية طوال الوقت، فأنت عليك أن تكون حذر جداً في التعامل معه، فهو يأخذ باله من أصغر التفاصيل التي يمكن وأن تصدمك، فكن حذر دائماً في التعامل معه.

8- يعتمد مولود برج العذراء على العقل فقط عند اتخاذ قرارتهم، ودائماً ما يبتعدون عن العاطفة، مما يجعل قراراتهم وردود أفعالهم قاسية.

9- الثقة هي مشكلة رئيسية عند مواليد برج العذراء، فهو برج لا يعطى ثقته إلا لأقلية في حياته، فإذا أخطأت ، فلا تحلم بعودة الثقة مرة ثانية.

10- غيور جدًا على من يحب، فهو لا يريد ان يرى ما يحب مع غيره، فهو يعتبره نصفه الثاني الذى لا يسمح  لغيره بأن يشاركه فيه، ولكنك من الصعب أن تلمح ذلك، فملامحه الهادئة تخفى خلفها نار لا تنطفئ.

11- ملامحه ملائكية قادمة من اسم "العذراء" وناعم جدًا في التعامل، السر الذى يجعل الجميع يرتاح في التعامل معه وينجذب له بشدة.

12- المرأة الوحيدة التي يمكنها التأقلم مع أي برج وأي شخص هي "أنثى العذراء"، بالإضافة إلى إنها زوجة وأم ممتازة ومضحية وتحمل كثيرًا من الأعباء دون أن تظهر عنائها لأحد.

13- العذراء برج لديه جاذبيه يمكن وان تسحر جميع من حوله، فعلى الرغم من انه برج ليس مصطنع، إلا أن جاذبيته تسحر الجميع.

14- النقد "اللاذع" يمكن وأن تكون هي الصفة الرئيسية في ابناء برج العذراء، فالعذراء يعشق النقد والتحليل، ولا تحاول أن تنتقده أنت فترى مدافعاً جباراً.

15- عنيد إلى أقصى الدرجات، وعصبيته يصعب التعامل معها إذا فاض به الكيل، فلا يمكن لأحد أن يوقفه، على الرغم من أن لديه قدرة كبيرة جدًا على امتصاص غضب الآخرين.

16- العذراء هو برج خجول بطبيعته، ولكنك يمكن وأن تحول هذه الصفة تماماً إذا حصلت على مفاتيحه.

17-  بالرغم من أنه يسامح مرات كثيرة إلا إنه لا يسامح بشكل تام، والسماح عنده بنسبة 50%، والباقي يكتمه داخله، ويظهر فجأة إن فاض به .

18- الوقوف في ظهرك هي الصفة الأمثل لنساء برج العذراء، فامرأة العذراء هي من الشخصيات المثالية التي يمكنك اللجوء إليها للحصول على النصائح، فهي تحب مساعدة الآخرين ويمكن الاعتماد عليها وتجدها دائماً في ظهرك في أوقات المحن والشدائد، فهي تحب أن تكون موضع ثقة.

19- الخيانة هي الصفة التي لا تغفرها لك امرأة العذراء مهما حاولت، فإذا قمت بخيانتها لا تحاول العودة إليها مرة ثانية، فعليك الانسحاب في هدوء.

20- الثقة بالنفس هي واحدة ضمن أبرز صفات امرأة العذراء، فهي امرأة تثق بنفسها وبإنجازاتها، فإياك وأن تقلل من شأنها.


امرأة برج العذراء
يُخطئ من يظن أن هذه المرأة تمثل الضعف والطهارة بشكل دائم، يجب أن لا ننسى وقبل أي شيء أنها امرأة، أي أن فطرتها تحمل الكثير من التناقضات كالضعف والقوة وكالحسنات والعيوب بالرغم من المعاني الرفيعة التي يحملها رمزها "العذرية"، ان امرأة العذراء وعلى الرغم من فطرتها العذبة ساعية وراء تحقيق أهدافها والتمسك بسعادتها وعدم التفريط بحقها في الحياة التي ترغبها، حتى لو اضطرت لترك بيتها وزوجها وأبنائها، وإن ما يدفعها لمثل هذه المواقف المتطرفة هي قناعتها وايمانها بالصدق وبغضها الشديد للكذب، هي من فئة النساء المهمة في المجتمع وكل تصرف تقوم به بتحريض من قلبها ولا يقبل به مجتمعها يشعرها بالخجل والحزن، وبالرغم من ذلك تأبى أن تتراجع عن قرارها الذي تؤمن بأنه الحق.

المرأة العذراء انسانة عاطفية وواقعية في الوقت نفسه، تسعى لتحقيق الكمال في كافة أعمالها، بالرغم مما تحمله من بعض الصفات السلبية كظنها مثلا بأنها أكثر النساء كفاءة وامكانية وأقدرهن على التـنظيم، وايمانها بعبث كل حوار يديره الآخرون معها لقناعتها بقراراتها وآرائها وتمسكها بهم، ويمكننا القول انه ليس من الممكن أن تعترف هذه المرأة بخطئها، بالرغم من امتلاكها مهارة خاصة تستطيع من خلالها التفريق بين الصدق والكذب، عنادها لا يمكن مجاراته مع أنها تبدو في الأوقات العادية طيبة وحسنة الخلق لأبعد الحدود.

امرأة برج العذراء تتمتع كذلك بصفاء الفكر وبياض السريرة، هي ليست ساذجة كما يعتقدها البعض، انها بعيدة كل البعد عن السذاجة، ولا يمكن لأحد جرها إلى شرك الحديث المنمق والمعسول، ويتحدث الكثيرون عن تهذيبها وخلقها الفطري .. تتسم كل تصرفاتها بالنبل والتواضع بالرغم من اعجابها وثقتها الكبيرة بنفسها، وبالواقع يحق لها الاعجاب بنفسها لأنها جميلة المظهر، ذكية الملامح، طيبة الخاطر، تحمل ضحكتها جرسا موسيقيا عذبا، وتخبئ في عينيها صفاءً عجيبا، يداها ماهرتان وتـتـقنان الكثير من الأعمال وخصوصاً الأعمال الزراعية وأهمها زراعة الأزهار، والبيتية بالذات صنع العجين وخبزه في البيت.

تهوى المطالعة والموسيقى والمسرح وتعشق المهرجانات الفنية بكل أشكالها، وهي في كل هذه الميادين امرأة دقيقة الملاحظة، ذكية، وسريعة البديهة تقول رأيها بموضوعية تامة، وتوجه نقدها بطريقة سلسة عميقة، تكره لعب القمار والسبق، وكافة الألعاب التي تحتوي على عنصر المغامرة والتبذير.

يمكنها أن تكون شريكة مثالية تقاسم رجلها همومه وتزيح عنه متاعبه، فلا يشعر بالقلق أو التوتر اللذين يصاب بهما عادة صاحب المسؤوليات الكثيرة والأحمال الثـقيلة، في الحقيقة ان ما تملكه من شجاعة نادرة وقدرة عظيمة على مواجهة المسؤوليات يمثل عونا كبيرا لزوجها، هذا بالإضافة لوفائها الذي لا يمكن أن يتزعزع، إلا عند حدوث أسباب قاهرة وصعبة خارجة عن سيطرتها، واذا خرجت عن الطريق الصحيح لا تلبث أن ترجع إليه تائبة ومستغفرة، وإن لم تعد كان معنى هذا أنها اختارت طريقاً اخر يؤمن لها الصراحة والصدق مع نفسها ومع الآخرين.

وفي الأمومة تمتلك هذه المرأة مواهب كثيرة، من أهمها اللطف، والحزم، واعطاء اهتمام كبير للقواعد الغذائية والصحية الصحيحة، والمبادئ الخلقية الرفيعة، يلجأ اليها أبنائها في الأوقات العسيرة، ويستمدون من نقائها وابتسامتها الشجاعة والتفاؤل.

يُقال أن لهذه المرأة فضل عظيم على زوجها في ثلاثة جوانب على الأقل : أولا تصون ماله ورزقه، وثانيا تهتم بالمحافظة على أسراره، وثالثاً تدير له أعماله، ولو رغبنا بإضافة جانب رابع لقلنا أنها تمتلك ابتسامة كفيلة بأن تـنسيه همومه وأحزانه.


رجل برج العذراء
لم يُخلق هذا الرجل للمرأة العاطفية المتعطشة للحب ولعبارات الوجد والهيام، وإذا وقعت امرأة كهذه في حب رجل العذراء فستتحول نارها الى صقيع يوما ما بسبب برودة ملامحه، ونظرته المادية، وأفكاره البعيدة عن الخيال والأحلام، لكن واقعيته تتمحور بالغالب حول حياته الفكرية وليس من المستحيل أن يعيش علاقة حب طبيعية فمن الممكن جدا أن يدخل في علاقة ويحب ويعشق كأي رجل طبيعي، لكنه حتى وان أحب لا يصل الى القمة في هذا الحب فلن يشبه قيس وليلى أو روميو وجولييت، فهو يجهل فن البكاء والشوق واللوعة، ويفضل وسائل التعبير العملية أكثر كحسن المعاملة والاحترام والرعاية والإخلاص.
يظهر هذا الرجل للوهلة الأولى كأنه مصنوع من الفولاذ والثلج معا، ومع ذلك يوجد وسائل تمكن المرأة من غزو قلبه المحصن، إلا أنها بعيدة عن الغنج والملاحقة والرجاء والإصرار وعن كافة الطرق الأخرى التي قد تسلكها المرأة عادة لتصل الى من تحب، الرجل العذراء انسان يهتم بنوع الحب وليس بكميته، لذلك من الصعب أن يقع فيه، وإذا وقع بشكل جاد سرعان ما اكتشف أن حظه عاثر في هذا المجال، فيحاول نسيان عذابه في عمله، ويبتعد عن الناس، ويُضاعف من اجراءات الحيطة والحذر حتى لا يقع في حب أخر.
المرأة مع هذا الشخص يجب أن تتحلى بالصبر، والتأني، والحذر، هذا من جانب، ومن جانب اخر عليها أن تعرف بأن الطهارة أمر مقدس لديه، وأن حياة العزوبية التي يعيشها ليست صعبة عليه كما تعتقد، فإذا واجهته بعض العراقيل في زواجه ليس لديه أية مشكلة في أن يلغي فكرة الزواج ويبقى عازبا، وهو مقتنع وراضي بذلك .
يتمتع هذا الرجل بسحر كبير لا يوصف، ولا يعلم أحد بالضبط ما سر انجذاب الاخرين نحوه، ولماذا أكثر القلوب حصانة تهوي أمام جاذبيته الشديدة، يتميز بامتلاكه للفكر الحاد والمادة الصلبة، وهو انسان متواضع يحب التحليل والاختبار، من الصعب عليه إقامة العلاقات الجسدية البحتة، فهو يترفع حتى عن القضايا الجنسية، والحب لديه أقرب للطهارة والبراءة منه للشهوة، وبسبب ميله للانتقاد يستهلك رجل العذراء فترة طويلة في البحث عن الشريكة المناسبة له، وبكلام آخر من الصعب تحريك هذا الإنسان عاطفيا إن لم يكن أمرا مستحيلا ،، خاصة أنه يحب العيش وحيدا، ويستطيع البقاء هكذا طوال حياته من دون الشعور بأي نوع من الحنين للزوجة أو الشريكة.
بعض رجال برج العذراء يمارسون العلاقات الجنسية الصرفة لإرضاء فضولهم فقط، وليُثبتوا لأنفسهم أن رجولتهم كاملة، وبمجرد اثبات ذلك يلغوا تلك العلاقات من حياتهم ويذهبوا للاهتمام بما هو أسمى وأهم بنظرهم، ولكن اذا دخل العذراء حبا حقيقيا كان صادقا ووفيا، ومن الايجابيات التي تعرف عنه في الزواج ميله للاهتمام بأبسط الأمور لإرضاء زوجته، وبذل كل ما بوسعه لإزالة كافة العقبات من طريقها، ويهتم العذراء كثيرا في المحافظة على الروابط العائلية طالما لا يوجد سبب وجيه يدعو إلى عكس ذلك، وبالرغم من أن غيرته ليست شديدة، لكن العزة والكرامة قد تقوده أحياناً إلى الطاق.
يُفضل الرجل العذراء الزوجة التي تهتم ببيتها ومطبخها وتعتني بنظافة أولادها، ولا يهتم كثيرا لأن يُرزق بأطفال، لكن إذا رزق بهم أحسن رعايتهم واهتم لتربيتهم ونمى فيهم الخلق الرفيع، وأوجد لديهم الفكر السامي وعزز المواطنة الصحيحة,  هم يتعلمون منه حب الثـقافة والعلم واحترام الفكر والآداب، لكن هناك قلق من قيام حاجز من البرودة والجفاء بين هذا الأب وأبنائه مع مرور الوقت، وليس لأي سبب واضح سوى خوفه وتردده من اظهار الحب والحنان لهم.
مهما يحمل هذا الرجل من عيوب يبقى لديه من الحسنات والقيم والأخلاق ما يكفي لكي تشعر كل نساء العالم بالغيرة من الزوجة التي اختارها بفكره وقلبه.

العاطفة والحب في برج العذراء
عندما يدق الحب باب العذراء سيخطر على بالها بالطبع أن هذه أمور من العيب التحدث عنها بين الأنثى والرجل وستجد الحياء قد ملا وجهها وهذا ما يضيف إلى أنوثتها الشئ المثير لكن السئ في الأمر أن هذا الحياء سيتحول إلى هاجس يحد من حريتها ويحرمها من التمتع بالحب والحياه.
مواليد العذراء هم بمثابة صمامات تنصهر ببطء فيما يتعلق بالتعاطي ضمن إطار علاقة الحب والعشق، فعندما تصل هذه الصمامات إلى عتبة الاشتعال قد تصل الأوضاع إلى التفجر الذي يشعل تلك الحرارة البيضاء والتي ستأخذ وقتاً حتى تبرد وتعود إلى أصلها. ومن الصعب أيضاً إرضاء مواليد برج العذراء بسهولة ومن طبائعهم كثرة انتقاد العادات الشخصية للآخرين، الأمر الذي قد يعرقل وصولهم إلى علاقات مثمرة مع الناس أو حتى المشاركة في علاقات جماعية على صعيد العمل. هم عادة لا يرغبون بمناقشة مشاعرهم العميقة مع الآخرين إلا مع شخص موثوق به أو مع الحبيب, وإن أي شخص يريد أن يعرفهم عن كثب.
أن يتحلى بالصبر وفي هذه الحال فإن مواليد العذراء سيثبتون بأنهم أصدقاء مدى الحياة أو من الممكن أن يكونوا أزواج أو عشاق جيدين. فور ارتباط مولود العذراء بحبيب فإن أي شخص يبدي اهتماماً بحبيبه سوف يتعرض لغيرة العذراء. فوق كل هذا فإن مواليد العذراء يكرسون أنفسهم لرفاقهم كما يبدون رغبة لخدمة هؤلاء الرفاق.

طفل برج العذراء
طفلكم هادئ الطباع لا يحدث ضجيجا لكنه لن يرضى بفرض إرادة أحد عليه فعندما يطلب عصير المانجو ,  لن يقبل أن يشرب عصير التفاح الذى أحضرته له ولو حاولت أن تضغط عليه ليتناوله بعنف سيغلق فمه لكنه لن يلقى بالطعام على الأرض.
تربيته جداً سهلة ومريحة فهو لا يثير الفوضى بالمنزل ويحب النظام ويعيد لعبته التي أحضرتها له في عيد ميلاده في مكانها سوف يسعد ضيوفك به عندما يحاول أن يجلس بجوارهم ويداعبهم مرحبا بهم وهو في المدرسة يحبه معلموه من حسن أداء واجباته بانتظام فهو يقدس العمل منذ نعومة أظافره طفلكم محب وجدى واجتماعي لكنه لن يستطيع مواجهة أصدقائه حينما يضربونه أو يشتمونه بل سينزوى بعيدا عنهم.
لاحظوا طفلكم مع الجنس الآخر ونجاحه في مرحلة المراهقة لأن ذلك قد يجر عليه الانغلاق ولا تنسوا أن أكثر الرجال والنساء الغير متزوجات من هذا البرج وبفطرته يحب المسئولية و الاعتماد على نفسه ، يساعد المحتاج ويعطف على الحيوانات الصغيرة.

توقعات برج العذراء لباقي شهور السنة
شهر أغسطس / آب
انه وقت اكتشافك لبعض الصفات في شخصيتك انت الآن تعرف ما تريده؛ الصبر قد ينعش من جديد علاقة حب كانت في الماضي ؛ ليس هناك الكثير من الأحداث لهذا الشهر الا أنه و مع نهايته ستتلقى أخبارا سارة قد تحدث تغيرات كثيرة في حياتك ككل.
شهر سبتمبر / أيلول
انه وقت جيد لتأمل و مراجعة الذات و تحليل كل أفعالك و ما قمت به طوال السنة ابقاء فمك مغلقا سيحميك من الكثير من المشاكل ؛ الأمور تتحسن من جديد ستربح اليانصيب و سيتحقق حلمك بالثراء و الغنى أنت تستحق هذا الحظ الجيد الذي يرافقك أينما حللت و ارتحلت ستبدو مشعا حازما و نشيطا استمتع بوقتك.
شهر أكتوبر / تشرين الأول
ليس هناك الكثير من التغيرات في هذا الشهر لن تكون أي انطباع حتى منتصف هذا الشهر ؛ اذا كنت تبحث عن عمل أو عن شيء غريب فقط فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك في الأيام القليلة الأولى من الشهر كل الأمور تسير وفق وتيرة جيدة اهتم بمشاعرك و جانبك العاطفي الحب شيء أساسي في الحياة.
شهر نوفمبر / تشرين الثاني
هذا الشهر بالفعل هو حقيبة مختلطة فكل ستقع أحداث كثيرة مختلفة بحيث لا يمكنك التنبؤ بما قد يقع من يوم الى غد ؛ بعض مواليد برج العذراء سيتمكنون من التفكير بهدوء أما البعض الآخر فهم حائرون في أمرهم و يفكرون بشكل غريب ؛ قد يوقعك لسانك مرة أخرى في مأزق فانتبه لما تقوله خصوصا تعاليقك السخيفة على مائدة العشاء مع العائلة و الأصدقاء وقت العطلة.
شهر ديسمبر / كانون الأول
هذا الشهر ستعرف انخفاضا و ارتفاعا على جميع مستويات حياتك ستحظى بوقت تتمتع فيه بمزاج جيد للبدء في علاقة حب جديدة ستمر بعض الأيام من هذا الشهر يصبح فيها دماغك ضبابي حيث لا شيء واضح فيه ستدخل في نقاش حاد مع أحدهم ؛ بعد منتصف الشهر تعود الأمور الى نصابها.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن النهج الذي يتبعه وزير التجارة الداخلية الحالي يساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار؟
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها
النتائج
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها

الأكثر مشاهدة هذا الشهر