التموين: صعوبة ضبط الأسواق خلال رمضان

التموين: صعوبة ضبط الأسواق خلال رمضان

دمشق - خاص
على الرغم من الوعود التي أطلقتها وزارة التموين بأنه لن يتم رفع الأسعار خلال شهر رمضان إلا أن الواقع كان عكس ذلك حيث شهدت أسواق دمشق ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، في ظل استمرار دوريات التموين بمراقبة الأسواق.
معاون مدير التجارة الداخلية  وحماية المستهلك في دمشق عبد المنعم رحال تحدث للمشهد عن عمل التموين خلال شهر رمضان وقال: إن الدوريات مستمرة منذ بداية الشهر حيث وصل عدد المخالفات التموينية منذ بداية الشهر  بما فيها أيام رمضان إلى 50 مخالفة بما فيها 18 عينة، شملت مخالفات متنوعة لسلع منتهية الصلاحية وعدم التقيد بالأسعار أو ابراز الفواتير أو مصدر السلع، مؤكدا أن الارتفاع كان لافتاً في المستوردات وبشكل خاص مادة الرز.
 و شدد رحال على أن المديرية سوف تواصل حملات المراقبة التي تشمل الأسواق الرئيسية على باب سريجة و الميدان ومساكن برزة وركن الدين بمعدل خمس دوريات يومياً، مؤكداً أنه في حال مواصلة التاجر أو المحل بالمخالفة فإن العقوبة تكون أول مرة بالإغلاق لثلاثة أيام وفي المرة الثانية إغلاق لأسبوع بعدها شهر، ليحال بعدها إلى القضاء وسحب الترخيص.
وكانت قد ارتفعت الأسعار في العاصمة دمشق بنسب مختلفة تتراوح ما بين 10 – 15 بالمئة وفقاً لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إذ ارتفع سعر كيلو السكر من 250 إلى 275 ليرة سورية، وليتر الزيت من 600 إلى 625 ليرة سورية، والرز من 800 إلى 900 ليرة سورية، والفريكة من 1200 إلى 1400 ليرة سورية، وبعض أصناف الشاي المعلب (ظروف) من 550 إلى 700 ليرة سورية، والرز الإسباني بزيادة 100 ليرة على الكيلو الواحد.
وكان مصدر في وزارة التجارة الداخلية قد صرح أن إطلاق وعود بضبط الأسعار وتثبيتها في السوق هي تصريحات لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني