"معرض المنح الدراسية" تجربة فريدة في سورية

"معرض المنح الدراسية" تجربة فريدة في سورية

اللاذقية-ميساء رزق
أقيم على مدى يومين معرض المنح الدراسية في جامعة تشرين الذي نظمته الغرفة الفتية الدولية اللاذقيةJCI، و يقام المعرض انطلاقاً من اهتمام الطلبة المتزايد بالمنح الدراسية إذ تعد متابعة التحصيل الأكاديمي في الخارج إحدى أهم الأسباب التي تدفع الطلاب للسفر على مستوى الدراسات العليا والمعاهد التقنية والأكاديمية الموجودة في دول العالم المختلفة.

وذكر الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية للعام ٢٠١٩ هيثم شريتح "للمشهد" أنه من منطلق الاهتمام بتطوير خبرات الشباب السوري كهدف وحاجة ضرورية يشكل معرض المنح الدراسية تجربة فريدة من نوعها في سورية عموماً واللاذقية خصوصاً .

بدورها أشارت نائب الرئيس المحلي للنطاق الدولي ندى محمد إلى أن المعرض يهدف إلى إنشاء جسر بين الطلاب والمنح الدراسية الموجودة في معظم دول العالم لتعريفهم بأنواع المنح وكيفية التقدم لها وآلية اختيار المنحة المناسبة ، وأوضح مدير المشروع علي سلمان بأن المعرض يتألف من عدة أقسام يختص كل منها بنوع من أنواع المنح (جامعية،حكومية،مؤسسات) وتصنيفات هذه المنح أكاديمياً(بكالوريوس،ماجستير،دكتوراه)وقسم يتعلق باختبارات اللغة المطلوبة للمنح بإشراف المعهد العالي للغات في جامعة تشرين ،بالإضافة إلى محاضرات تفاعلية عن المنح وإضاءة على خطوات كتابة السيرة الذاتية والطريقة المثلى لكتابة رسالة التحفيز.
بدورهم أكد الطلاب والزائرين والعارضين أن المعرض لاقى صدىً جيداً وإقبالاً كبيراً، مشيرين إلى  أهمية مثل هذه النشاطات التي تغني معارفهم وتقودهم للطريق الصحيح في اختياراتهم المستقبلية على أسس مدروسة وموثوقة.
الجدير ذكره  أن الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية تأسست عام ٢٠٠٨ وتضم حالياً نحو ١٥٠ عضواً تتراوح أعمارهم ما بين ١٨و٤٠ عاماً وحازت على جائزة أفضل غرفة في سورية لعامين متتاليين ضمن المؤتمر الوطني للغرفة الفتية الدولية في سوريا في حلب عام ٢٠١٧ وطرطوس عام ٢٠١٨.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني