خميس يعتذر "تحت القبة" ..  ورئيس مجلس الشعب يهاجم "الفيسبوك ومشتقاته"

خميس يعتذر "تحت القبة" ..  ورئيس مجلس الشعب يهاجم "الفيسبوك ومشتقاته"

دمشق - خاص

قال عضو مجلس الشعب نبيل صالح  إنَّ: رئيس المجلس حمودة الصباغ شن هجوماً  خلال جلسة اليوم الأحد على كتَّاب الفيسبوك و"مشتقاته من وسائل التواصل الإجتماعي" حسب تعبير "الصباغ" مؤكداً أنَّ: " كلمته التوجيهية " كان يمكن إلقاءها في اجتماع حزبي من لون واحد، ولكن ليس تحت قبة برلمان يحتوي على تيارات فكرية وسياسية متنوعة، ونواب يكفل لهم الدستور حرية الرأي الآخر". 

وأكد "صالح" أنَّ: الجلسة وهي الأولى من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني استمرت  سبع ساعات بحضور رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وتحدث فيها 89 نائباً وأجاب  خميس "بكياسة بعد أن اعتذر للشعب السوري من صعوبة تأمين بعض احتياجاته الأساسية بسبب الحصار الظالم على سورية".
وجاء في كلام  النائب "صالح" تجاه رئيس مجلس الوزراء " إما أن تتركوا بصمتكم وذكركم، أو تكرروا سيرة الحكومات السابقة عليكم.. وقلنا إن فلسفة التاريخ تقول بأن الأمم العظيمة هي تلك التي تجدد نفسها وتتدفق بسلاسة وتناغم مع نهر الزمن، وأما الأمم التي تحكمها عقلية صنمية ثابتة فإنها تستمر بإعادة إنتاج نفسها وبالتالي إعادة إنتاج أخطائها وأعدائها لتحكم على نفسها بالغرق في مستنقع الزمن .
وتابع " السيد رئيس الحكومة: لن أنتقد أداء حكومتكم اليوم لأن زملائي سيفعلون، غير أن جهودكم اليومية الحثيثة لا يمكنها أن تنتصر على الفوضى التي تسربت إلى بنية الدولة من دون تغيير حقيقي في السياسات الداخلية، إذا أن بعض القوى التي أفرزتها الحرب مازالت تؤخر نهوض مؤسساتنا الوطنية كما تؤخر مسيرة الإعمار التي ماتزال تراوح في حدود الشعارات والتمنيات، لهذا نرى أن تعديل الوزارات وتغيير الحكومات لن يجدي نفعاً إذا استمرت الدولة على نهجها القديم كما لو أن الزمن ثابت لا يتغير، لذلك ندعو قياداتنا إلى تحطيم أصنامها أسوة بما فعله رسولنا الكريم..(مقاطعة وتصحيح من الرئيس)
وفي تصريح لـ "المشهد" أكد صالح أن دخوله إلى مجلس الشعب كان بسبب الحرب وأنه يفكر بعدم الترشح لدورة جديدة بعد نهاية الحرب. 

وانتشر تصريح رئيس مجلس الشعب مثل النار في الهشيم بين ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي في سورية وطالب العديد منهم بتوفير مشتقات النفط بدلاً من اتهام مشتقات الفيسبوك بالقيام بالحملات الخارجية.
واستغرب آخرون كلام رئيس المجلس واتهامه الفيسبوكيين بشن حملات من الخارج في وقت يعاني فيه السوريون من ازمة غاز ومازوت وكهرباء ويذوقون الأمرين لتحمل مصاعب الحياة في الداخل .
يذكر أنَّ: عدد من أعضاء مجلس الشعب قدموا كتابا خطيا لرئيس مجلس الشعب طلبوا فيه حضور وزراء النفط والكهرباء والتجارة الداخلية للإجابة على أسئلة النواب حول أزمة الغاز والكهرباء وحليب الأطفال، حيث أن استمرار غياب هذه الخدمات قد استنفد صبر الناس إلى درجة الاستنجاد بمقام رئاسة الجمهورية.. وهز الصباغ رأسه الكريم بالإيجاب بعد الإطلاع عليها.. بحسب ما نقل النائب صالح.. 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني