قريباً في دمشق.. مرائب طابقية تحت الحدائق حلاً لأزمة ركن السيارات

قريباً في دمشق.. مرائب طابقية تحت الحدائق حلاً لأزمة ركن السيارات


المشهد- متابعات
تستعد محافظة دمشق إلى إعادة تنفيذ مشروع المرآئب الطابقية ضمن شوارع المحافظة قريباً، بعد أن تحوّلت أرصفة وشوارع العاصمة دون استثناء إلى مواقف للسيارات ، وبعد أن أصبحت من الصعوبات اليومية التي يعانيها المواطن في إيجاد موقف نظامي للسيارة دون أن يضطر إلى صفها على رصيف أو في منطقة يخالف الوقوف فيها، ووفقاً للمعلومات المرافقة للخبر فستكون شركة دمشق الشام القابضة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين هي الجهة المنفذة للمشروع.
وتحرص محافظة دمشق من خلال إنجاز المشروع على تطوير الحديقة وتجميلها من خلال زراعتها بالاشجار المناسبة بأعداد كافية وبأزهار ونباتات زينة جميلة ومساحات خضراء كبيرة ومسطّحات مائية بأشكال هندسية متميزة مما يجمع كل عناصر الطبيعة في الحديقة كما تسعى محافظة دمشق إلى توفير كافة المسلتزمات لجعل الحديقة مكان اجتماعي ترفيهي من خلال توفير أعداد كافية من ألعاب الأطفال الحديثة المطابقة لمواصفات الأمن والسلامة العالمية وأماكن مخصّصة لممارسة الرياضة بالإضافة إلى تخصيص ممرات داخل الحديقة للدراجات الهوائية و توفير خدمة الانترنت ومكتبة عامة حيث تستطيع كافة أفراد العائلة قضاء وقتها والاستمتاع داخل الحديقة دون أي تكلفة مالية.
من هنا حددت محافظة دمشق مقاييس عالمية  وشروط لاستثمار الحدائق وفقاً لما يلي: 
– أن يقوم المستثمر بإنجاز المرآب بكافة مستلزماته وملحقاته لوضعه بالاستثمار (مفتاح باليد) وفقاً لمنهاج الوجائب وبأحدث الأساليب المعمارية والإنشائية والتنظيمية (نظام حماية ضد الحريق، أجهزة مراقبة ومرور………..الخ). والاستفادة من كامل مساحة الأرض المخصصة لهذا المشروع وبما يتفق مع دفاتر الشروط المعدّة لهذه الغاية من قبل محافظة دمشق.
– إعادة السطح كحديقة عامة مع تجهيزها بكافة مستلزمات الحديقة العامة حسب التصاميم الموافق عليها من الإدارة وبأحدث التقنيات بحيث يكون سماكة التربة الزراعية لا يقل عن ثلاثة أمتار ويكون نوع الغطاء النباتي يتناسب مع سماكة التربة مع الحفاظ على الآبار.
يذكر أنَّ: محافظة دمشق كانت في عام 2007 قد قامت بوضع خارطة متكاملة لإنجاز مرائب تحت الحدائق وتحت الساحات العامة وبعض المواقع التي يمكن استغلالها لإشادة مرائب طابقية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماليزية أجرت من خلالها الشركة دراسة كاملة لهذه المواقع ووضعت التصاميم الأولية للمرائب الأرضية وللحدائق التي سُيعاد تأهيلها لتصبح حدائق نموذجية وفق المعايير العالمية.

مرآب

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني