الجمهور السوري  يسأل لماذا  تعادل منتخبنا الوطني مع عُمان

الجمهور السوري يسأل لماذا تعادل منتخبنا الوطني مع عُمان

المشهد - دمشق- كيان جمعة

تباينت ردود أفعال الجمهور السوري بعد تعادل منتخبنا الوطني بكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة الدولية الودية التي أقيمت مساء الجمعة في مسقط في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات أمم آسيا في الإمارات مطلع العام القادم.

وتعددت ردود أفعال الجمهور حيث طالب البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتدخل فوري من اتحاد الكرة، لمعرفة أسباب تراجع مستوى المنتخب والأداء غير المتوقع، ولاسيما في المبارياته الودية الأخيرة.

فيما طالبت آخرون بالتحلي بالصبر لأن المدرب الألماني يجرب أكبر عدد من اللاعبين في كل مركز من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية وتحقيق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين لخوض غمار النهائيات الآسيوية.


من جهته سارع الجهاز الفني والإداري للمنتخب ، بتبرير الأداء والنتيجة أمام عمان، وأكد أن غياب 4 لاعبين مهمين ساهم في الأداء الباهت وهم عمر السومة، أحمد الصالح، عمر خربين ومحمود المواس.

وبدأ مدرب منتخبنا بيرند شتانغه المباراة بخطة (4-1-4-1)   وهي المرة الأولى التي يلعب وفقها نسور قاسيون حيث تمكن لاعبونا من السيطرة على المباراة في بدايتها لكن دون فاعلية كبيرة على المرمى العماني حتى جاءت الدقيقة 30 وسجل فيها منتخب عمان الهدف الأول عبر اللاعب محسن الخالدي.

وبعد الهدف العماني تحرك منتخبنا و استطاع يوسف قلفا تسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية بعد مراوغة ناجحة لعدة لاعبين عمانيين ثم انحصر اللعب في منتصف الملعب حتى نهاية الشوط الأول وظهر على منتخبنا تأثره بغياب قلب خط الهجوم عمر السوما إضافة إلى غياب عمر خريبين ومحمود مواس ما أدى إلى ضعف الفعالية في خط الهجوم وقلة الفرص المباشرة على المرمى.

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوصول إلى المرمى العماني لكن لم يشكل خطورة حقيقية بالمقابل استطاع العمانيون الوصول إلى مرمانا وأنقذ ابراهيم عالمة كرتين خطرتين مع نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة يكون منتخبنا الوطني حقق التعادل الرابع بقيادة المدرب الألماني بعد التعادل مع قطر والعراق وأوزبكستان  إضافة إلى خسارتين مع قيرغيزستان والصين وفوز وحيد على البحرين وذلك بعد 10 أشهر من استلام شتانغه قيادة المنتخب استعدادا للنهائيات الأسيوية التي تنطلق في السادس من شهر كانون الثاني المقبل.

ويسافر منتخبنا إلى الكويت استعداداً لخوض مباراة ودية مع منتخبها يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساء (بتوقيت دمشق).

تشكيلة منتخبنا في مباراة عمان: إبراهيم عالمة، نديم صباغ (مؤيد عجان 58)، جهاد الباعور، عمرو ميداني، حسين جويد (عمرو جنيات 71) تامر حاج محمد (خالد مبيض 75) أسامة أومري (أحمد أشقر 91) محمد عثمان (زاهر ميداني 64) فهد اليوسف، يوسف قلفا، مارديك مارديكيان (إياز عثمان 67).

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر