مصطفى الخاني لحكومة عرنوس : اوقفوا الخطابات والشعارات..تحملوا مسؤولياتكم أَو استقيلوا

مصطفى الخاني لحكومة عرنوس : اوقفوا الخطابات والشعارات..تحملوا مسؤولياتكم أَو استقيلوا

تساءل الفنان السوري مصطفى الخاني عن اسباب منع الاعلام من حضور الجلسة الاستثنائية التي دعا إليها مجلس الشعب يوم الاثنين القادم لمناقشة الواقع الاقتصادي والمعيشي وسعر الصرف في سوريا.

الخاني اعتبر في منشور له على فيس بوك أنه من من حق الشعب أن يسمع أجوبة عن هذا الوضع المرير الذي وصل إليه البلد بإدارة هذه الحكومة.

الممثل السوري طالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها أو ان تستقيل لأن سورية لم يسبق أن مرت بوضع مشابه لما نمر به اليوم ، ولا نريد لأحد أن يعلق فشله على شمّاعة الحرب والحصار والمؤامرات لأن هذا نعرفه جيداً ونعيه ولا أحد ينكره بحسب قوله.

وتابع الخاني في منشوره : ولكن ضمن هذه المعطيات ماذا تستطيع الحكومة أن تقدم ؟؟؟ إن كانت لاتستطيع أن تقدم شيئا فليتحملوا نتيجة فشلهم ، وليأتي أعضاء حكومة من الاخصائيين الذين يستطيعون إدارة الأزمة ضمن ما لدينا من معطيات صعبة وحصار ، سوريا مليئة بالخبرات والكفاءات الإدارية ، ونستطيع الاستفادة من تجربة الدول التي خرجت من الحروب واستطاعت إعادة بناء اقتصادها والأمثلة على ذلك كثيرة.

الخاني طالب الحكومة بإيقاف الشعارات والخطابات وتحمّل المسؤوليات "سوريا بدون كهرباء ودون وقود ، ودون ماء ، وضرائب متصاعدة ، ويوميا أصبحنا نسمع عن عدد كبير من المصانع والمنشآت التجارية التي تغلق ، وانهيار يومي في سعر صرف الليرة السورية ، وفشل غير مسبوق في إدارة الملف الاقتصادي ، وعدم توفر المواد في الأسواق ، وغلاء غير مسبوق ، وراتب الموظف الذي أصبح يعادل عشرة دولارات لاتكفيه لدفع مواصلات ذهابه لعمله ، وعدم محاسبة كبار الفاسدين وأثرياء الحرب بل الاكتفاء بأن يدفع الفاسد أموالا لخزينة الدولة دون أن يسجن أو يحاسب " بحسب قوله.

الخاني اكد في منشوره انه لا يحق لاحد ان يمنع الشعب من الاستماع لجلسة المجلس بهكذا أوضاع استثنائية واعتبر أن من حق الشعب ومن واجبكم عليه أن يسمع أجوبة عن الواقع المتردي الذي وصل إليه لا أن نمنع الاعلام من حضور الجلسة  أي شفافية هذه ؟!! ومما تخافون ؟!! ولماذا تريدون التستر عن الفشلة ؟!!! لا يتستر عن الفشل في هكذا أوقات صعبة إلا من هو شريك به ، أو من يريد له أن يستمر.

وتابع الخاني : اليوم هي فرصة لأعضاء مجلس الشعب لأن يتحملوا مسؤولياتهم ويسائلوا هذه الحكومة تحت القبة ، وليتذكروا أن الشعب سيتذكر جيدا هكذا اوقات عصيبة وخاصةً حين ستقولون له في انتخابات مجلس الشعب القادمة ( انتخبوا صوتكم ) فنرجوا أن تتذكروا أنكم صوت الشعب وأن تكونوا اليوم صوته حقا وأن تكونوا ممثلين للشعب لا ممثلين عليهم .

وأضاف : نرجوكم افتحوا الجلسة ولتتحمل هذه الحكومة مسؤوليتها وليتحمل كل من يدير الملف الاقتصادي اليوم مسؤوليته ، فالفشل ليس عيبا ، بل العيب أن لانعترف بالفشل ، والعيب أن نستمر في الفشل ، والعيب أن نتستر عن الفشل ، والعيب أن ندافع عن الفشل .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر